ألمانيا تعتزم خفض تدفئة المباني العامة

اقتصاد
نشر: 2022-08-13 10:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
علم ألمانيا
علم ألمانيا
  • وزارة الاقتصاد الألماني: ينبغي ألا تتخطى الحرارة 19 درجة في المباني العامة
  • وزارة الاقتصاد الألماني تدعو لتوفير أكبر في الطاقة المستهلكة بالعمل

تعتزم وزارة الاقتصاد الألمانية خفض التدفئة في المباني العامة الشتاء المقبل، على أن لا تتخطى الحرارة 19 درجة مئوية، وسط خشية من نقص إمدادات الغاز في ألمانيا.


اقرأ أيضاً : المستشار الالماني: واردات الطاقة الروسية "أساسية" لحياة الأوروبيين اليومية


وقال وزير الاقتصاد وحماية المناخ في ألمانيا، روبرت هابيك في تصريحات صحافية إنه ينبغي ألا تتخطى الحرارة 19 درجة في المباني العامة، باستثناء المستشفيات والمراكز الاجتماعية.

وأوضح أنه سيصدر تعليمات في هذا الخصوص، مشددا على إطفاء إنارة العمارات والمعالم التاريخية ليلا، وهو إجراء شرعت بعض المدن، مثل برلين، في تطبيقه.

وشدد هابيك كذلك، على ضرورة التقنين أكثر في الطاقة المستهلكة في مجال العمل، مشيرا إلى أن المحادثات جارية مع وزارة العمل والشركاء الاجتماعيين في البلاد.

وتحث حكومة المستشار أولاف شولتس، منذ عدة أسابيع، على بذل مجهود وطني لخفض استهلاك الطاقة التي ارتفعت أسعارها بشدة والتي قد تتقلص إمداداتها هذا الشتاء بسبب الأزمة الأوكرانية.

شتاء صعب

ويخشى أكبر اقتصاد أوروبي في العالم من شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة ، إذ حذر وزير الاقتصاد في البلاد من تداعياتها على القطاع.

وكانت حملة أُطلقت في وقت سابق تستهدف الشركات والأفراد على حد سواء للترويج لبعض الممارسات في ألمانيا، مثل الحد من استخدام مكيفات الهواء وتفضيل المواصلات العامة.


اقرأ أيضاً : ا ف ب: المانيا ستزود أوكرانيا بألف قاذفة صواريخ و500 صاروخ ارض-جو


وبادرت مدن ألمانية من جهتها، إلى خفض حرارة المياه في أحواض السباحة أو الإنارة في المدن، فيما تعتزم بلدية آوغسبورغ في بافاريا إطفاء حتى بعض إشارات المرور.

أخبار ذات صلة

newsletter