Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محكمة الاحتلال ترجئ إصدار قرارها بشأن الأسير نائل البرغوثي | رؤيا الإخباري

محكمة الاحتلال ترجئ إصدار قرارها بشأن الأسير نائل البرغوثي

فلسطين
نشر: 2022-08-11 13:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
المعتقل نائل البرغوثي
المعتقل نائل البرغوثي
  • المعتقل نائل البرغوثي طالب محاميه بالإفراج عنه أثناء جلسة محاكمته

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن "لجنة الاعتراضات العسكرية" أرجأت إصدار قرارها بشأن قضية الأسير نائل البرغوثي، على أن تُصدر القرار خلال أسبوع أو أسبوعين كأقصى حد.


اقرأ أيضاً : محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الشيخ السعدي


وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، إن جلسة عقدت للمعتقل البرغوثي في محكمة "عوفر" العسكرية، طالب خلالها محاميه بالإفراج الفوري عنه، وفي المقابل طالبت نيابة الاحتلال مجددًا بعرض ادعاءاتها، بشأن إعادة اعتقاله.

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي حكما سابقا على الأسير البرغوثي بالسجن لمدة 30 شهرا بعد اعتقاله عام 2014.

وكانت المحكمة العليا للاحتلال قد أصدرت قرارا في الـعاشر من أيار/ مايو 2022، فيه أحالت قضيته مجددا "للجنة الاعتراضات العسكرية"، التي نظرت في قضيته اليوم.

 الأسير نائل البرغوثي

والأسير نائل البرغوثي (64 عامًا)، من بلدة كوبر شمال غرب رام الله، اعتقله الاحتلال لأول مرة عام 1978 وحکم عليه بالسّجن المؤبد، و18 عاما وأفرج عنه في صفقة (وفاء الأحرار) عام 2011، وعاش الحرية لـ(32) شهرا فقط، ثم أعاد الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وحكم عليه بالسجن لـ(30) شهرا في 10 أيار 2015، وبعد انتهاء مدة الحكم البالغة (30) شهرا أعاد له حكمه السابق بالمؤبد و(18) عاماً، بذريعة وجود "ملف سري"؛ وما يزال.


اقرأ أيضاً : فلسطين تدعو المجتمع الدولي إلى كسر نمطية التعامل مع جرائم الاحتلال


ويقضي الأسير البرغوثي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، ووصل مجموعها إلى ما يزيد عن (42) عاما، قضى منها (34) عاماً بشكل متواصل، مبيناً أنه فقد غالبية أفراد عائلته خلال سنوات اعتقاله، وكان آخرهم شقيقه عمر البرغوثي.

أخبار ذات صلة

newsletter