Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كريشان يدعو البلديات لتحصيل ديونها من المواطنين ضمن آلية سهلة | رؤيا الإخباري

كريشان يدعو البلديات لتحصيل ديونها من المواطنين ضمن آلية سهلة

الأردن
نشر: 2022-08-09 16:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
  • كريشان يدعم بلدية جرش بمبلغ مليون دينار لتعبيد الشوارع وصيانتها

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، خلال جولته على بلديات محافظة جرش، إلى تحصيل ديون البلديات المترتبة على المواطنين، شريطة أن تكون ضمن آلية سهلة لا تشكل عبء على المواطنين.


اقرأ أيضاً : الكوفحي: نفكر بإنشاء قطار خفيف بين مدينة اربد ومستشفى الملك المؤسس


وتصل مديونية البلديات إلى نحو 320 مليون دينار، ولها ديون على المواطنين تماثل هذه المديونية، الأمر الذي يستلزم توجيه طاقاتها لتحصيل حقوقها ومساعد المواطنين على دفع التزاماتهم بالتقسيط لينعكس على نوعية الخدمة المقدمة للطرفين.

وأشار كريشان إلى دعم المشاريع التنموية التي تنعكس بشكل إيجابي على البلديات ودعم قطاعات السياحة والاستثمار والاقتصاد.

واستمع من رؤساء البلديات والمجالس البلدية خلال اجتماعه معهم، كل على حدة، في مبنى بلدياتهم إلى شرح مفصل عن واقع البلديات واحتياجاتها.

وأكد كريشان على إجابة مطالب بلدية بلدية باب عمان، من خلال العمل على تنظيم جميع المناطق ذات التجمعات السكنية والتي تعود بالنفع على المواطنين، وكذلك تزويد البلدية بجرافة وقلاب وضاغطة.

وفي بلدية برما قرر كريشان دعم البلدية وتزويدها ببعض احتياجاته ورفع نسبة عوائد المحروقات وتزويدها ببعض الآليات، أما في بلدية بلدية النسيم فقد قرر الوزير دعم البلدية بمبلغ 60  الف دينار لتغطية فاتورة الكهرباء والضمان وتسيد التزامات عن البلدية دعم البلدية بقلاب بقيمة 70 ألف دينار، وكاسحة  بقيمة 30 الف دينار و ماتور شفط وكابسة وتراكتور و200 حاوية وتنك مياه ووحدات انارة.


اقرأ أيضاً : النائب العتوم يشتكي زميله القطاونة - وثائق


 وفي بلدية جرش الكبرى البلدية قرر الوزير دعم البلدية بمبلغ مليون دينار لتعبيد الشوارع وصيانتها، وتزويد البلدية 300 حاوية و 2 ضاغطة 3 أجهزة مساحة تزويد البلدية ب 2 سيارة  و دراسة تخصيص 10 دونم لنقل المسلخ إلى خارج المدينة و المساعدة على جل المشاريع المتعثرة للبلدية.

وفي بلدية المعراض ودعم مشاريع الخلطات الأسفلتية والفتح والتعبيد الشوارع وكذلك بالحاويات.

أخبار ذات صلة

newsletter