Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العجارمة: تعامل الحكومة مع تسعيرة المحروقات سببه قصور دور النواب | رؤيا الإخباري

العجارمة: تعامل الحكومة مع تسعيرة المحروقات سببه قصور دور النواب

اقتصاد
نشر: 2022-08-08 20:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
النائب فراس العجارمة
النائب فراس العجارمة
  • العجارمة: الحكومة تحدت الشارع بشكل صارخ في الإعلان عن 4 رفعات متتالية 

قال رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب فراس العجارمة إنه على الحكومة أن تكون أكثر شفافية وايجابية عند الحديث عن تسعيرة المحروقات لشهر آب/ أغسطس الحالي، بحيث لا تربط عدم الرفع بإن لا تصل أسعار النفط عالميا كما كانت في تموز الماضي.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. جلبة في اجتماع نيابي لمناقشة أسعار المشتقات النفطية


وأضاف العجارمة في استضافته عبر برنامج "نبض البلد" الاثنين، أن الحكومة تحدت الشارع بشكل صارخ عندما أعلنت بشكل مسبق أنها سترفع أسعار النفط 4 رفعات متتالية.

وبين العجارمة أن تعامل الحكومة مع تسعيرة المحروقات سببه قصور دور النواب، وقال: "القصور في مجلس النواب إذ إننا نعمل بشكل فردي"، وأضاف: "نحن 130 نائب يعني نحن 130 حزب". 


اقرأ أيضاً : النائب القطاونة يهاجم حكومة الخصاونة: "غير قادرة على اتخاذ القرارات" - فيديو


 وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة قد أكد أنه لا يوجد طلاسم في عملية تسعير المشتقات النفطية في الأردن كما يقال، خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية، الاثنين، لمناقشة أسعار المشتقات النفطية في المملكة.

وقال الخرابشة في اجتماع لجنة الطاقة في مجلس النواب، إن النظام الذي يتم العمل عليه لتسعير المشتقات النفطية منشور في الجريدة الرسمية في الفقرة "و"من المادة الخامسة.

وبين أنه لا يوجد أي رفع لأسعار المشتقات النفطية من أجل سد العجز، مشيرا إلى أن كلف التكرير والنقل زادت بالإضافة إلى الضريبة التي لم تكن بالأصل صفر.

ونفى وزير الطاقة حصوله على أي بطاقات لتعبئة الوقود وأنه بعد الدوام الرسمي يقوم باستخدام المركبة الخاصة به.

 

أخبار ذات صلة

newsletter