الحكومة: رواتب مرتبات الجمارك لن تتأثر بنظام الضابطة الجمركية 

اقتصاد
نشر: 2022-08-04 15:31 آخر تحديث: 2022-08-04 15:31
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
  •  النظام الجديد لن يؤثر سلباً على الرواتب والمكافآت

أشاد وزير المالية الدكتور محمد العسعس، الخميس، خلال زيارته لدائرة الجمارك العامة، بالجهود التي تبذلها الدائرة في تطوير وتحديث منظومة العمل التي تقوم بها الدائرة والمديريات التابعة لها.


اقرأ أيضاً : مهم بشأن أجور النقل عبر التطبيقات الذكية


وأكد وزير المالية في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن نظام الضابطة الجمركية سيحافظ على جميع الرواتب القائمة لجميع مرتبات الجمارك، ولن يؤثر سلباً على الرواتب والمكافآت وإنما جاء بهدف تحسينها.

وشدد الوزير على أهمية مكافحة التهريب من خلال مديرية مكافحة التهريب التابعة للدائرة، وتشاركيتها مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى مؤكداً على تقدير جهود كافة الجهات التي تقوم بهذا الواجب الوطني والمخاطر التي يتعرضون لها، والتضحيات التي يقدمونها ، مستذكرا أرواح الشهداء الذين ارتقوا في مكافحة عمليات التهريب خاصةً على الحدود الشمالية.


اقرأ أيضاً : قبيلات: لم نتخذ القرار النهائي بشأن موعد دوام الهيئة التدريسية


وهدفت الزيارة التفقدية إلى دعم مسيرة التطوير والتحديث المستمرة التي تقوم بها دائرة الجمارك العامة.

وبين العسعس إن الإصلاحات الجمركية والتعريفة الجمركية الجديدة والتعديلات التي طرأت عليها لم تؤثر على حجم الإيرادات الحكومية وإنما ساهمت في الحد من عمليات التهريب الجمركي.

حجم الإيرادات الحكومية

وأشار إلى أهمية توحيد جهود الجهات الرقابية المختصة واعتبار دائرة الجمارك العامة هي المرجعية الأولى وبالتشارك مع باقي الجهات الأخرى.

بدوره قدم مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة أمام الوزير عرضا تحدث فيه عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدائرة لمتلقي الخدمة والجهود المبذولة لتوحيد ودمج عدد من الجهات الرقابية التي يتشارك عملها مع دائرة الجمارك وقال إن العمل سيكون عليها بشكل متوازي في جميع المجالات.

أخبار ذات صلة

newsletter