Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من "ضريبة الدخل" لناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن | رؤيا الإخباري

مهم من "ضريبة الدخل" لناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-08-04 10:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
منصات التواصل الاجتماعي
منصات التواصل الاجتماعي
  • تجنبا لتعرضهم للغرامات والإجراءات القانونية

خصصت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فريقا من موظفيها لمساعدة مشاهير السوشال ميديا والأشخاص الذين يحققون إيرادات مالية خاضعة لقانون الضريبة من نشاطاتهم على هذه المواقع لتوفيق أوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن دخولهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم. 


اقرأ أيضاً : قبيلات: لم نتخذ القرار النهائي بشأن موعد دوام الهيئة التدريسية


واشارت الدائرة أن مجموعة من هؤلاء النشطاء قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق أوضاعها قانونيا وتقديم الإقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.

وبينت الدائرة أن جميع مشاهير السوشيال ميديا أو أي شخص يحصل او يحقق إيراد منها فهو خاضع للقانون سواء قانون ضريبة الدخل او قانون الضريبة العامة على المبيعات 

ودعت الدائرة النشطاء والمشاهير والمؤثرين و"اليوتيوبرز" وناشري محتوى البث المباشر وفيديوهات الألعاب ونشطاء الترويج والخدمات الاعلانية أو أي اشخاص يحققون دخلا من نشاطهم وظهورهم على مواقع التواصل المختلفة بجميع انواعها الى ضرورة المبادرة طوعيا لمراجعة الدائرة والإعلان عن دخولهم من هذا النشاط تجنبا لتعرضهم للغرامات والإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل طوعيا .

ويذكر أن المادة 3 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص او يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء.

 


اقرأ أيضاً : التربية توصي بفتح باب التعيين لتخصصات التغذية والهندسة والعلوم السياسية


وبينت الدائرة إن جميع مشاهير السوشيال ميديا، الذين ينطبق عليهم  حد التسجيل في ضريبة المبيعات ، يجب عليهم التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات ، واعلان ايراداتها عن جميع أنشطتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها ونشاطاتها ، وكذلك من جميع القنوات والأنشطة على الشبكة العنكبوتية التي تحقق لهم إيرادات مالية خاضعة للقانون .

وحثت الدائرة النشطاء كافة على جميع انواعهم لتوفيق أوضاعهم الضريبية والمبادرة لتقديم اقراراتهم الضريبية وفي حال حاجتهم للمساعدة بإمكانهم مراجعة الفريق المخصص لذلك في الدائرة والمجال مفتوح لمراجعتهم  طوعيا حتى بداية تشرين أول القادم ، حيث ستقوم الدائرة بعدها باتخاذ الإجراء القانونية بحق المتخلفين منهم.

أخبار ذات صلة

newsletter