Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا توافق على بيع أنظمة دفاع صاروخي للسعودية والإمارات | رؤيا الإخباري

أمريكا توافق على بيع أنظمة دفاع صاروخي للسعودية والإمارات

عربي دولي
نشر: 2022-08-03 07:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
منظومة صواريخ باتريوت
منظومة صواريخ باتريوت
  • الرياض ستشتري 300 منظومة صواريخ "باتريوت ميم-104 إي"
  • أبو ظبي ستشتري صواريخ "ثاد" أرض-جو مقابل 2,25 مليار دولار

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها وافقت على صفقتي سلاح محتملتين، لبيع أنظمة دفاع صاروخي للسعودية والإمارات، بقيمة تصل إلى أكثر من 5 مليارات دولار.


اقرأ أيضاً : بيلوسي: أمريكا لن تتخلى عن التزامها تجاه تايوان


وجاء إعلان الولايات المتحدة بالموافقة على الصفقتين، بعد نحو أسبوعين من لقاء الرئيس جو بايدن زعيمي البلدين في زيارته إلى المنطقة ومشاركته في قمة جدة، وإدراك السعودية والإمارات للخطر والتهديد المتزايد الذي تشكله إيران في المنطقة.

صواريخ باتريوت

وأوضحت الوزارة أن الرياض ستشتري 300 منظومة صواريخ "باتريوت ميم-104 إي"، التي يمكن استخدامها لاعتراض صواريخ بالستية بعيدة المدى إضافة إلى طائرات مهاجمة.

وكشفت أن قيمة الصواريخ مع المعدات المرافقة لها وبرامج التدريب وقطع الغيار تبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار، مبينة أن الصواريخ سيتم استخدامها للدفاع عن حدود المملكة العربية السعودية ضد الأنظمة الجوية بدون طيار عبر الحدود والهجمات الصاروخية البالستية على المواقع المدنية والبنى التحتية الحيوية في السعودية.

صواريخ ثاد

وفي صفقة منفصلة ستبيع الولايات المتحدة أنظمة صواريخ "ثاد" أرض-جو للإمارات مقابل 2,25 مليار دولار.

وسبق أن تعرضت الإمارات أخيرا لهجمات صاروخية من قبل الحوثيين تم صدها جزئيا بواسطة أنظمة دفاعية تديرها القوات الأميركية المتمركزة في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الخارجية الأمريكية إن هذه "الصفقة المقترحة ستحسن قدرة الإمارات على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية للصواريخ البالستية في المنطقة، وتقلل الاعتماد على القوات الأمريكية".

أخبار ذات صلة

newsletter