Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤولون أمريكيون: مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري - فيديو | رؤيا الإخباري

مسؤولون أمريكيون: مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري - فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-08-02 00:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
أيمن الظواهري
أيمن الظواهري
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة نفذت عملية "ناجحة" ضد "هدف هام لتنظيم القاعدة"

أعلن مسؤولون أمريكيون مقتل زعيم تنظيم القاعدة بأفغانستان أيمن الظواهري بغارة أمريكية.

وقال مسؤول أمريكي رفيع الاثنين إن الولايات المتحدة نفذت عملية "ناجحة" ضد "هدف هام لتنظيم القاعدة" في أفغانستان، وفقا لوكالة فرانس برس.


اقرأ أيضاً : البنتاغون: مقتل قيادي بارز في القاعدة بغارة أمريكية في سوريا


وأضاف المسؤول أنه "خلال نهاية الأسبوع، نفذت الولايات المتحدة وفي إطار مكافحة الارهاب عملية ضد هدف هام لتنظيم القاعدة في أفغانستان. العملية كانت ناجحة ولم يسجل وقوع إصابات بين المدنيين".

ولم يعط المسؤول معلومات إضافية بشأن العملية أو هوية الهدف، لكن وفق البيت الأبيض من المقرر أن يتحدث الرئيس جو بايدن عبر التلفزيون في وقت لاحق ويدلي بـ"تعليقات حول عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب". 

وافادت وسائل إعلام أميركية عن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أميركية في أفغانستان، في ما وصفه البيت الابيض الاثنين بأنه عملية "ناجحة" ضد "هدف هام" في أفغانستان.

وكانت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" وشبكة "سي ان ان" من بين وسائل الإعلام الأمريكية التي كشفت هوية هذا الهدف نقلا عن مصادر لم تسمها. ومن المقرر أن يتحدث الرئيس جو بايدن عن العملية في كلمة تلفزيونية في وقت لاحق الاثنين.

وتولى الظواهري زعامة القاعدة عام 2011 بعد مقتل أسامة بن لادن الذي يعد العقل المدبر لهجمات أيلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة التي أودت بحياة ثلاثة آلاف مدني.

أخبار ذات صلة

newsletter