Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تغليظ عقوبة 3 سارقين بعد تكرار جرائمهم في المفرق | رؤيا الإخباري

تغليظ عقوبة 3 سارقين بعد تكرار جرائمهم في المفرق

الأردن
نشر: 2022-07-24 16:25 آخر تحديث: 2022-07-24 17:20
اعتقال
اعتقال
  • المحكمة قررت في ستة أحكام لها تجريم متهمين بجناية السرقة

أصدرت محكمة جنايات المفرق، الأحد، 7 أحكام قضائية مختلفة بحق أشخاص كرروا جرائمهم، ورفعت العقوبة بحقهم إلى الأشغال المؤقتة لمدة أربع سنوات.


اقرأ أيضاً : استبدال عقوبة الحبس بأخرى غير سالبة للحرية في إربد


وقالت الأمانة العامة في المجلس القضائي، إن المحكمة قضت وفي حكم صادر عنها بتجريم متهم بجناية السرقة مكرره، خلافا لأحكام المادة 405 من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات والرسوم، وكونه من مكرري ارتكاب الجنايات فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة أربع سنوات والرسوم.

وأضافت، أن المحكمة قررت في ستة أحكام لها تجريم متهمين بجناية السرقة خلافا لأحكام المادة 404 من قانون العقوبات ووضعهم بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات والرسوم، وكونهم من مكرري ارتكاب الجنايات فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقهم لتصبح وضعهم بالأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات والرسوم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".


اقرأ أيضاً : متسولة حصيلتها اليومية بين 70 – 90 دينارا


ولفتت الأمانة العامة إلى أن تشديد العقوبة يأتي سندا لأحكام المادة 101 من قانون العقوبات والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكرري ارتكاب الجنايات، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها، وإن مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.

أخبار ذات صلة

newsletter