Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك في لقاء عباس يؤكد أهمية البناء على النشاط الدبلوماسي في المنطقة بعد زيارة بايدن | رؤيا الإخباري

الملك في لقاء عباس يؤكد أهمية البناء على النشاط الدبلوماسي في المنطقة بعد زيارة بايدن

الأردن
نشر: 2022-07-24 14:39 آخر تحديث: 2022-07-24 15:54
جلالة الملك والرئيس الفلسطيني
جلالة الملك والرئيس الفلسطيني
  • الملك: ضرورة مواصلة التنسيق الأردني الفلسطيني خصوصا قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أيلول المقبل

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله اليوم الأحد أخاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ضرورة التحرك الأردني الفلسطيني المشترك على مختلف المستويات للبناء على النشاط الدبلوماسي في المنطقة بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وانعقاد قمة جدة للأمن والتنمية.


اقرأ أيضاً : الملك: التحديث الشامل هو خيارنا الوطني في مواجهة التحديات لتعزيز منعة الدولة


وشدد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، على أهمية مواصلة التنسيق الأردني الفلسطيني خصوصا قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل، لافتا إلى حرص الأردن على إعادة التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية أمام المجتمع الدولي.

وأكد جلالته الحرص على إدامة التنسيق مع الأشقاء العرب لدعم القضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة شمول الأشقاء الفلسطينيين في المشاريع الإقليمية وتمكينهم ودعم صمودهم على الأرض وعدم تهميشهم.

وأعاد جلالة الملك التأكيد على وقوف الأردن الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، لافتا إلى مواصلة المملكة بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وتناول اللقاء التطورات في المنطقة، خاصة الانتخابات "الإسرائيلية" المقبلة وتأثيرها على فرص استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".

كما تم التأكيد على استمرار التنسيق الأردني الفلسطيني لتذليل العقبات "الإسرائيلية" على جسر الملك حسين، والتي تتسبب بازدحامات للمسافرين.


اقرأ أيضاً : الملك: الأردن لم يكن ولن يكون أبدا إلا مع حلف الأمة وقضاياها


من جهته، ثمن الرئيس الفلسطيني الجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك في إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، وحرص الأردن على ضرورة إشراك السلطة الوطنية الفلسطينية في المشاريع الإقليمية. وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.

كما حضره عن الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والسفير الفلسطيني لدى الأردن عطاالله خيري.

وجرت للرئيس الفلسطيني لدى وصوله إلى قصر الحسينية، مراسم استقبال رسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter