54 في المئة نسبة الحجوزات في فنادق العقبة

اقتصاد
نشر: 2022-07-22 17:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:16
أحد الشواطئ العقبة
أحد الشواطئ العقبة
  • المجالي: ارتفاع نسبة الحجوزات جاء بسبب عودة المغتربين الأردنيين
  • منطقة وادي رم استفبلت في عيد الأضحى نحو 7 آلاف زائر

وصلت نسبة الحجوزات في فنادق العقبة إلى 54 في المئة، فيما وصلت نسبة الحجوزات في فنادق فئة 5 نجوم إلى 91 في المئة.


اقرأ أيضاً : الفايز: الوضع السياحي في الأردن مطمئن وعدد الزوار فاق التوقعات


وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، الجمعة إن ارتفاع نسبة الحجوزات جاء بسبب عودة المغتربين الأردنيين.

وأضاف المجالي إلى أن 400 ألف ليلة حجز تمت في فنادق العقبة خلال النصف الأول من العام الجاري بارتفاع 18.3 في المئة عن نفس المدة من العام الماضي.

وبين أن مطار الملك حسين الدولي استقبل نحو 1400 حركة جوية بين هبوط ومغادرة في النصف الأول من العام الحالي.

أرقام إضافية

وتوقع أن تسجل العقبة أرقاما إضافية من الزوار في الأشهر القادمة، حيث تستضيف مدينة العقبة معرض (سوفكس) الدولي بمشاركة عالمية واسعة وحجوزات كبيرة في الفنادق تمتد إلى 3 أسابيع.

وأكد أن منطقة وادي رم استفبلت في عيد الأضحى نحو 7 آلاف زائر وتجاوز مجموع ما وصل إلى وادي رم في الستة أشهر الماضية 117 ألف زائر، إضافة إلى دخول زوار من معبر الدرة الجنوبي مع المملكة العربية السعودية والآلاف من الجنسيات الأجنبية في الفترة الماضية.

وشدد المجالي على حرص السلطة على تمكين البنية التحتية والمرافق والفنادق في المدينة السياحية الساحلية، للارتقاء بالخدمات المقدمة.


اقرأ أيضاً : هلالات: تراجع إشغالات الفنادق بسبب التوجيهي والحج - فيديو


ولفت إلى توقيع اتفاقية الخميس، مع صندوق تشجيع الطاقة في وزارة الطاقة لدعم 10 فنادق بالعقبة لترشيد استهلاك الطاقة بنسبة 60 في المئة لينعكس ذلك على تخفيض سعر الغرف الفندقية، كذلك حرصت السلطة على إيجاد منتج سياحي جديد تمثل في إقرار مسار لسيارات الدفع الرباعي كمسار متخصص في سياحة المغامرات.

أخبار ذات صلة

newsletter