مسؤول فلسطيني يكشف أسباب ازدحام المسافرين عبر معبر الكرامة

فلسطين
نشر: 2022-07-05 15:51 آخر تحديث: 2022-07-05 16:10
تحرير: جلنار الراميني
صورة أرشيفية لمسافرين عبر معبر الكرامة
صورة أرشيفية لمسافرين عبر معبر الكرامة
  • جسر الملك حسين يشهد ازدحامات للمسافرين
  • تنسيق بين الأردن وفلسطين لزيادة ساعات عمل معبر الكرامة

قال مدير عام شرطة معبر الكرامة لدى الجانب الفلسطيني، العقيد مصطفى دوابشة، إن معبر الكرامة (جسر الملك حسين) يشهد ازدحاما في أعداد المسافرين.


اقرأ أيضاً : تعديل ساعات عمل معبر الكرامة الخميس


وعن سبب الازدحامات التي يشهدها المعبر أوضح دوابشة لـ"رؤيا"، الثلاثاء، أن رفع الإجراءات التقييدية المتعلقة بفيروس كورونا التي كان معمولا بها منذ بدء الجائحة، تسبب بازدحام ملموس على المعبر، إلى جانب تقليل ساعات عمل المعبر في الوقت الحالي، إذ إنها أصبحت من الساعة 7:30 صباحا حتى الساعة الـ9 مساء من الأحد إلى الخميس، في حين أن ساعات العمل يومي الجمعة والسبت ستكون 7:30-12 ظهرا.

وبين أن غالبية المغتربين خارج الأردن والراغبين في السفر إلى الضفة يعودون جوا نهاية الأسبوع، ما يزيد من الازدحامات يومي الجمعة والسبت، إلى جانب إجراءات الاحتلال التي تزيد من وطأة معاناة المسافرين.

تنسيق بين الأردن وفلسطين

وأوضح دوابشة أن هناك تنسيقا بين الأردن وفلسطين لإعادة عمل المعبر على مدار الساعة كما كان عليه قبل جائحة كورونا، للتسهيل على المسافرين وتوفير الوقت والجهد.

وكشف أن عدد المسافرين من الأردن إلى الضفة بلغ الأحد نحو 6500 شخص، وتوقع ازدياد أعدادهم في الأيام المقبلة.


اقرأ أيضاً : مهم من إدارة الأزمات للأردنيين والمقيمين - تفاصيل


ولفت دوابشة إلى أن معبر الكرامة سيكون مغلقا بالاتجاهين، في أول أيام عيد الأضحى المبارك السبت المقبل، وسيعود للعمل في ثاني أيام العيد.

وثمن الجهود الأردنية نتيجة للإجراءات المتخذة من أجل التسهيل على المسافرين سواء أكان في السفر من الأردن إلى الضفة أو بالعكس.

أخبار ذات صلة

newsletter