Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاقتصادي والاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن | رؤيا الإخباري

الاقتصادي والاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-07-04 15:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
توقع مذكرة تفاهم بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن
توقع مذكرة تفاهم بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي: المجلس يعمل على تطوير واقتراح وتقييم السياسات المبنية على المعرفة والدليل

وقع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الاثنين، مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن UNDP، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون للإسراع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأولويات التنمية الوطنية، عبر إجراء الجلسات الحوارية والدراسات التحليلية القطاعية المرتبطة بتحقيق التنمية المستدامة، لضمان تكاملها واتساقها مع السياسات الوطنية ورؤية التحديث الاقتصادي 2030.


اقرأ أيضاً : شتيوي نائبا لرئيس اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية


وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي إن المجلس يعمل على تطوير واقتراح وتقييم السياسات المبنية على المعرفة والدليل لدعم الأولويات التنموية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.

وأشار شتيوي إلى أن هذه الاتفاقية والتعاون في التحليل المشترك وحوار السياسات باستخدام البيانات الموثوقة ستسهم في تعزيز القدرة على تحقيق الأهداف التنموية ذات الأولوية للطرفين.

وأكد أهمية أن يسهم هذا التعاون في تعزيز الشفافية في البيانات والمعلومات، وإيجاد آليات لمتابعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبينت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رندة أبو الحسن، من جهتها، أن التعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي له دور مهم في دعم وتنفيذ خطة عام 2030 عبر تحليل السياسات ودعم حوار السياسات القائم على الأدلة، مبينة أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به لتسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.


اقرأ أيضاً : شتيوي: فرص العمل للأردنين قلت بالسنوات العشره الأخيرة


يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يحرص على عمل شراكات عن طريق اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الشركاء الاستراتيجيين، للمساهمة في تعزيز الحوار الإيجابي بين مختلف أطراف العلاقة في المجتمع حول أهم القضايا والسياسات والقرارات الاقتصادية والاجتماعية.

أخبار ذات صلة

newsletter