إعلان موعد انطلاق مهرجان جرش

الأردن
نشر: 2022-07-04 12:39 آخر تحديث: 2022-07-04 15:07
وزير الثقافة هيفاء النجاء والمدير التنفيذي لمهرجان جرش ناصر قعوار
وزير الثقافة هيفاء النجاء والمدير التنفيذي لمهرجان جرش ناصر قعوار
  • مهرجان جرش يحمل شعار" نورت ليالينا"
  • قعوار: مهرجان جرش رسالة ثقافية وطنية 

قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش،ناصر قعوار، إن المهرجان الذي يحمل شعار "نورت ليالينا"، سينطلق من تاريخ 28 من الشهر الحالي حتى تاريخ 6 /8، وستوقد شعلة مهرجان جرش تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بتاريخ 27 من الهشر الحالي.


اقرأ أيضاً : النجار: امتحان التوجيهي في يومه الأول جرى بنزاهة عالية جدا


وأضاف قعوار في مؤتمر صحفي الاثنين، أن المهرجان يسعى إلى ترسيخ الرسالة الثقافية من خلال نوعية المشاركة واتساعها وتنويعها محليا و عربيا وعالميا.

وبين أنه سيشارك في المهرجان 15 شاعرا و شاعرة عربية من مختلف الدول العربية، إلى جانب أكثر من 40 شاعرا وشاعرة أردنية  وأكثر من 15 قاصا و أكثر من 40 فنانا تشكيليا من رابطة التشكيليين الأردنيين.

يُشار إلى أنه خُصص 250 ألف دينار للفنان الأردني من خلال نقابة الفنانين الأردنيين.

المبدع الأردني

وقالت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار من جهتها، إن مهرجان جرش تحقق نتيجة صمود الأردنيين، وأضافت "مهرجان جرش هو منارة إشعاع تنطلق للعالم".

وبينت النجار، أن هدف المهرجان تقديم الثقافة الأردنية والمبدع الأردني، وخلق فرص للترويج والتعريف بالصناعات الثقافية الأردنية، مشيدة بالدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الوطنية الشريكة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والوزارات، وعلى رأسها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وأوضحت أن الوزارات المعنية ببرامج المهرجان تبذل جهدها لإنجاح المهرجان باستمرار، مؤكدة أن هذه مهرجان العام الحالي سيشهد تعاونا واسعا بين مهرجان جرش، ووزارتي الشباب والسياحة والآثار وأمانة عمان الكبرى ونقابة الفنانين الأردنيين ورابطة الكتاب الأردنيين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلّق مهرجان صيف الأردن 2022 بسبب حادثة ميناء العقبة


وأكدت النجار أن المهرجان لا يقتصر على الحفلات الفنية فحسب، مبينة أنه ترسيخ لقيم ثقافية وإبداعية أردنية نتشارك جميعا في تكريسها وتفعيلها، وأن تكون إطارا للمشروع الفني والثقافي للمهرجان.

الحراك الثقافي الأردني

وبينت أن المهرجان علامة مهمة على خريطة الثقافة العربية والعالمية، ولا بد أن يبقى مؤشرا على الحراك الثقافي الأردني وتنوعه.

وقالت النجار إن تاريخ المهرجان لا يزال حاضرا في المشهد الثقافي العربي والعالمي، مكرسا للتنوع الثقافي والإنساني،مشيرة إلى أنه سيجري الاحتفاء في المهرجان بشاعر الأردن عرار بوصفه رمزا للثقافة العربية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter