Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر حكومي: مؤتمر صحفي الأحد للإعلان عن نتائج التحقيق بحادثة العقبة | رؤيا الإخباري

مصدر حكومي: مؤتمر صحفي الأحد للإعلان عن نتائج التحقيق بحادثة العقبة

الأردن
نشر: 2022-07-03 10:55 آخر تحديث: 2022-07-03 11:16
فرق التطهير في وموقع الحادثة
فرق التطهير في وموقع الحادثة

رجح مصدر حكومي، أن تعقد الحكومة الأحد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج حادثة سقوط خزان غاز الكلورين وتسرب الغاز في العقبة.

هذا وواصلت النيابة العامة إجراءات الاستدلال والتحقيق في قضية سقوط خزان غاز الكلورين بمدينة العقبة والتي كانت قد بدأت بها منذ وقوع الحادثة يوم الاثنين الماضي.


اقرأ أيضاً : النيابة العامة تضع يدها على تفاصيل حادثة غاز العقبة وأدلتها


وقال أمين عام المجلس القضائي، الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه في بيان له الأحد وصل رؤيا نسخة عنه، إن النيابة العامة أجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة في إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل واعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، اضافة الى اسلاك التحميل وقوة تحملها للاوزان والاحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد في إجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة الى بعض الأمور ذات العلاقة وينتظر ان تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الاسبوع الحالي.

وأضاف كناكريه أنَّ ثلاثة من المدعين العامين في محكمة بداية العقبة استمعوا لإفادات 120 شخصا من المصابين و7 من ذوي المتوفين ويواصلون اجراءاتهم للاستماع الى من تبقى من الشهود وانتظار ورود محاضر سماع بعض الشهود الآخرين من خلال المدعين المنتدبين في محافظات اخرى، ومن ثم استجواب العاملين في الموقع.

واكد كناكريه أن إجراءات التحقيق ومخرجاتها هي في مراحلها الاخيرة بعد ان تمكنت النيابة العامة من وضع يدها على تفاصيل الحادثة وأدلتها.

أودت حادثة سقوط صهريج محمل بمادة الكلورين في ميناء العقبة بحياة 13 شخصا وإصابة مئات الأشخاص.

أخبار ذات صلة

newsletter