Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يعلن إسقاط 3 مسيرات تابعة لحزب الله | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعلن إسقاط 3 مسيرات تابعة لحزب الله

عربي دولي
نشر: 2022-07-03 01:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
صورة أرشيية لطائرة مسيرة
صورة أرشيية لطائرة مسيرة
  • الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض ثلاث مسيرات معادية اقتربت من المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية لتل أبيب
  • الاحتلال الإسرائيلي: لم تكن المسيّرات مسلّحة و"لم تشكل تهديدا حقيقيا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت، اعتراض 3 مسيّرات تابعة لحزب الله كانت متّجهة إلى منطقة حقول الغاز في مياه المتوسط، فيما تشهد التوترات بين تل أبيب وبيروت تجددا في الأسابيع الأخيرة.


اقرأ أيضاً : انتهاء الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في لبنان


وجاء في بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "تم اعتراض ثلاث مسيرات معادية اقتربت من المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية لتل أبيب"، مشيرا إلى أن المسيرات تابعة لحزب الله وكانت متّجهة نحو حقل "كاريش" للغاز.

من جانبه، أكّد حزب الله أطلاق 3 طائرات مسيّرة باتجاه حقل غاز في البحر المتوسط السبت وقال في بيان مقتضب "قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ومهدي ياغي بإطلاق ثلاث مسيرات غير مسلحة ومن أحجام مختلفة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية، وقد انجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة"، من دون تقديم تفاصيل إضافية والاشارة إلى اعتراض الاحتلال الإسرائيلي الطائرات المسيرة.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي لم تكن المسيّرات مسلّحة و"لم تشكل تهديدا حقيقيا" لافتا إلى أنها أسقطت قبل أن تصل إلى الحقل.

واعترضت مقاتلة إحدى المسيّرات الثلاث فيما اعترضت سفينة حربية المسيّرتين الأخريين، وفق مصادر عسكرية في الاحتلال الإسرائيلي.

وكان لبنان ندد باستقدام الاحتلال الإسرائيلي سفينة إنتاج وتخزين تابعة لشركة "إنرجيان" ومقرها لندن، للعمل على استخراج الغاز من حقل "كاريش" الذي تعتبر بيروت أنه يقع في منطقة متنازع عليها. 

وتصر تل أبيب على أن الحقل يقع ضمن منطقتها الاقتصادية الخالصة وعلى أن المفاوضات الجارية حول ترسيم الحدود البحرية لا تشمله.

ويأتي هذا الحادث في اليوم التالي لتولي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد منصبه خلفا لنفتالي بينيت الجمعة.

وقال لابيد في خطابه الأول كرئيس للوزراء مساء السبت "أنا أقف أمامكم وأقول لكل من يريدنا أن نختفي، من غزة إلى طهران، ومن شواطئ لبنان إلى سوريا: لا تختبرونا! إسرائيل تعرف كيف تستخدم قوتها ضد أي تهديد وضد أي عدو".


اقرأ أيضاً : إصابة مدنيين بهجوم جديد للاحتلال الاسرائيلي على سوريا


ولم يعلق لابيد بشكل مباشر على اعتراض الطائرات المسيّرة لكنه قال إن بلاده "ستفعل كل ما في وسعها" لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية أو أن "تترسّخ على حدودنا".

وتتّهم تل أبيب طهران بالسعي إلى صنع أسلحة نووية لكن طهران تنفي ذلك باستمرار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter