9 إصابات بينهم طفل بإطلاق نار في نيوجيرسي الأمريكية

عربي دولي
نشر: 2022-07-01 07:47 آخر تحديث: 2022-07-01 07:47
الشرطة بولاية نيوجيرسي الأمريكية
الشرطة بولاية نيوجيرسي الأمريكية
  • المصابين نقلوا إلى مستشفيين قريبين

أصيب 9 أشخاص بينهم طفل رضيع على الأقل بالرصاص في نيوارك بولاية نيوجيرسي الأمريكية، وفق ما أفادت الشركة.


اقرأ أيضاً : الكونغرس الأمريكي يتبنى قانونا لتنظيم حيازة الأسلحة


وأوضح المتحدث باسم حكومة نيوارك راؤول مالاف أن المصابين نقلوا إلى مستشفيين قريبين.

وقال مالاف إن المصابين جميعا في حالة مستقرة ويعالجون جراء الإصابة بطلقات نارية.

ولم يتسن على الفور الحصول على مزيد من التفاصيل بشأن الحادث الذي وقع بعد وقت قصير من السادسة مساء بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت جرينتش).

هذا وكان الكونغرس الأمريكي قد تبنى الأسبوع الماضي قانونا نال دعم أعضاء من الحزبَين الجمهوري والديموقراطي يهدف إلى تنظيم السيطرة على الأسلحة ويُعتبر الأهم منذ نحو 30 عاما لكنه يبقى أقل بكثير مما كان يأمل به الرئيس جو بايدن في بلد يُعاني جراء عمليات إطلاق النار.

وبعد تبنيه في مجلس الشيوخ، وافق مجلس النواب على القانون الذي يشمل حزمة إجراءات تفرض قيودًا جديدة على الأسلحة وتُخصص مليارات الدولارات لتمويل قطاع الصحة العقلية والسلامة المدرسية.

وأتى هذا النص ثمرة مبادرة انطلقت في أعقاب مجزرة راح ضحيتها 21 شخصا بينهم 19 طفلا قُتلوا برصاص شاب اقتحم مدرستهم في يوفالدي بولاية تكساس نهاية أيار فضلا عن مجزرة بافالو في ولاية نيويورك حيث قتل 10 أشخاص سود في سوبر ماركت في منتصف أيار.

ويوفر القانون على وجه الخصوص دعماً لقوانين في كل ولاية على حدة تُتيح للسلطات أن تنزع من كل شخص تعتبره خطِراً الأسلحة النارية التي بحوزته.

كذلك يفرض النص التحقق من السجلين الجنائي والنفسي لكل شاب يراوح عمره بين 18 و21 عاماً ويرغب بشراء سلاح ناري وكذلك تمويل برامج مخصصة للصحة العقلية.

أخبار ذات صلة

newsletter