إقامة مسرح دمى الشارع الأول في منطقة زي - فيديو

الأردن
نشر: 2022-06-30 20:33 آخر تحديث: 2022-06-30 21:46
تحرير: أركان الحلو
جانب من فعاليات مهرجان الدمى
جانب من فعاليات مهرجان الدمى
  • يستهدف المشروع 800 طفلا وطفلة لتدريبهم على إنتاج واستخدام الدمى المتحركة

نفذت جمعية نساء للتنمية الثقافية (نماء) وبدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن وبالتعاون مع بلدية السلط الكبرى وبلدية زي ومنتدى زي الثقافي مهرجان، مسرح دمى الشارع الأول في منطقة زي - البلقاء، برعاية رئيس بلدية السلط الكبرى محمد حياتي وحضور مدير سياحة السلط السيد محمود عربيات.


اقرأ أيضاً : بنك الأردن يجدد شراكته الاستراتيجية مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية


وتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية للدمى والعديد من الفعاليات، ويأتي هذا المهرجان ضمن مشروع (تحريك) وهي حركة لمناصرة حقوق الأطفال المنفذ من قبل الجمعية في 4 محافظات هي البلقاء والزرقاء وجرش وعمان، بهدف تفعيل دور الفن ونشر حقوق الأطفال.

ويعد مهرجان مسرح دمى الشارع في زي هو الأول من نوعه في الأردن وسيقام من خلال هذه المشروع 3 مهرجانات أخرى في مناطق تنفيذ المشروع تحتوي جميعها على أعمال الأطفال في فترة تنفيذ المشروع وعلى تقديم فرق الدمى الأردنية من أجل الارتقاء بمسرح الدمى في المملكة وتشجيع هذة الصناعة الثقافية وربطها بأهداف ثقافية واجتماعية سامية وتعزز من انتشار بيئة آمنة لنمو الأطفال بالشكل الصحيح .

ويستهدف المشروع 800 طفلا وطفلة لتدريبهم على إنتاج واستخدام الدمى المتحركة، وكيفية سرد قصصهم الخاصة من خلال الدمى، كما يتضمن المشروع التدريب على إنتاج الأفلام التوثيقية لعمل المسرحيات والتدريبات وتصوير وتوثيق أعمال الأطفال.


اقرأ أيضاً : وفاة الفنان اللبناني سامي كلارك.. صوت شارة "غريندايزر"


وفي أثناء فعاليات المهرجان، عُرض مسرحيات تهدف إلى توعية الأطفال بحقوقهم بشكل ترفيهي استعراضي، ما شكل فرصة لأبناء المجتمع المحلي للتطوع ونشر حقوق الأطفال والتوعية بضرورة عدم تعرضهم للعنف خاصة فيما يتعلق بـ"التنمر".

أخبار ذات صلة

newsletter