Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن بطلا لغرب آسيا للناشئين | رؤيا الإخباري

الأردن بطلا لغرب آسيا للناشئين

رياضة
نشر: 2022-06-30 20:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صورة من تتويج المنتخب الوطني للناشئين بلقب بطولة غرب آسيا
صورة من تتويج المنتخب الوطني للناشئين بلقب بطولة غرب آسيا
  • لاعب المنتخب الوطني صالح فريج سجيل هدف الفوز في الدقيقة 53
  • لاعب المنتخب الوطني عز الدين أبو عاقولة حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة

توج المنتخب الوطني للناشئين بلقب بطولة غرب آسيا تحت سن 17 عاما بعد فوزه على نظيره اللبناني بهدف.


اقرأ أيضا : عقوبات بحق الفيصلي والوحدات


وتمكن لاعب المنتخب الوطني صالح فريج من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني في المباراة التي أقيمت على ملعب شركة تطوير العقبة الخميس.

وسلم رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر، المنتخب الوطني كأس البطولة والميداليات الذهبية، بحضور الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، ونائب الأمين العام للاتحاد الأردني فليح الدعجة، والأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف.

وحصل لاعب المنتخب الوطني عز الدين أبو عاقولة على جائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين حاز لاعب اليمن عبد الرحمن عبد النبي على جائزة الهداف، ولاعب لبنان كريستيان عوكر على جائزة أفضل حارس.

وقدم المنتخب أداء قويا استحق عليه الفوز بالمباراة والتتويج بلقب البطولة.

وضمت تشكيلة المنتخب: محمد الطرايرة، وعبد الله هواش، وأيهم السمامرة، وأحمد أشرف، وضياء وأبو رحمة، وصالح فريج، وعدنان الخطيب، وعبد الرحمن الخضور (يامن الأبطح)، وأمين أبو خليفة (محمد حداد)، وعز الدين أبو عاقولة (عبادة اثليجة)، وإبراهيم صبرة.

وتمكن المنتخب من السيطرة على أجواء المباراة، إذ بدأ الضغط منذ البداية، وحاول التسجيل في أكثر من مشهد، لكن تمركز مدافعي الخصم حال دون ذلك.

مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، وأرسل عبد الرحمن الخضور كرة من ركلة ركنية داخل المنطقة نحو صالح فريج، ليحولها برأسه داخل الشباك (53).


اقرأ أيضاً : مغير السرحان يقفز إلى المركز الثالث في دوري المحترفين


وعبر مدرب المنتخب عبد الله القططي عن سعادته بإحراز اللقب قائلا: "قدمنا مباراة رائعة، وسيطرنا على المجريات، وحصلنا على كأس البطولة عن جدارة واستحقاق".

وأضاف: "نتطلع إلى أن يكون هذا اللقب دافعا معنويا قبيل خوض التصفيات الآسيوية... أشكر اللاعبين والجهاز المعاون على كل ما قدموه في البطولة".

ومن المقرر أن يعود وفد المنتخب إلى عمّان قادما من العقبة، مساء الجمعة.

ويشارك المنتخب بالتصفيات الآسيوية التي تقام في المدة من 1 حتى 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في الأردن، لحساب المجموعة الأولى، إلى جانب اليابان، وسوريا، والفلبين، وتركمانستان.

أخبار ذات صلة

newsletter