Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن العام: المختبرات الجنائية أنهت الكشف وجمع الأدلة والآثار والعينات من موقع حادثة العقبة | رؤيا الإخباري

الأمن العام: المختبرات الجنائية أنهت الكشف وجمع الأدلة والآثار والعينات من موقع حادثة العقبة

الأردن
نشر: 2022-06-28 16:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
الأجهزة المختصة في موقع سقوط صهريج يحتوي على غاز سام في ميناء العقبة
الأجهزة المختصة في موقع سقوط صهريج يحتوي على غاز سام في ميناء العقبة
  •  25 من مصابي الأمن العام والدفاع المدني غادروا المستشفيات بعد الاطمئنان على حالتهم
  • المصابون تعرضوا للإصابة جرّاء وجودهم في الميناء، والمنطقة المحيطة به بحكم وظائفهم اليومية وعملهم في الميناء بأعمال الحراسة والرقابة، والمعبر الحدودي (الدرة)
  • تم تسجيل اصابتين فقط بين الفرق المستجيبة للحادثة، وهي الفرق التي قدمت خدمات الإنقاذ والإسعاف وتطهير الموقع والأشخاص
  • فريق التعامل مع المواد الخطرة كان المستجيب الأول للحادثة بحكم خطط الطوارئ المعدة مسبقاً والجاهزية العالية في الآليات واللباس والمعدات
  • فرق المختبر الجنائي المختصة أنهت عمليات الكشف وتحريز الآثار والعينات والأدلة لإخضاعها للفحوصات المخبرية، وإرسال النتائج والتقارير الرسمية للجهات المختصة

أعلنت مديرية الأمن العام أن 25 من مصابيها جرّاء حادثة سقوط وانفجار صهريج غاز سام في ميناء العقبة، من شرطة ودفاع مدني ودرك غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج والاطمئنان على صحتهم.


اقرأ أيضاً : الملك يترأس اجتماعا في الأزمات حول حادثة ميناء العقبة


وأكّدت بأن مصابي الأمن العام تعرضوا للإصابة جرّاء وجودهم في الميناء، والمنطقة المحيطة به بحكم وظائفهم اليومية وعملهم في الميناء بأعمال الحراسة والرقابة، إضافة الى عدد من مرتبات معبر حدود الدرة المجاور لمنطقة الحادث .

وأشارت المديرية إلى أنه منذ لحظة الإبلاغ عن الحادثة تحركت فرق الدفاع المدني على الفور، وكان المستجيب الأول فريق المواد الخطرة في الدفاع المدني بحكم استعداده بالخطط الموضوعة للتعامل مع الطوارئ المعدة مسبقاً ، والجاهزية العالية في الآليات واللباس والمعدات.

وأكدت أنه تم تسجيل إصابتين فقط بين الفرق المستجيبة للحادثة، وهي الفرق التي  قدمت خدمات الإنقاذ والإسعاف وتطهير الموقع والأشخاص.

وأضافت المديرية أن فريقان مختصان من ادارة المختبرات والأدلة الجرمية وصلا إلى مكان الحادثة بعد وقوعها مباشرة، وأنهوا الكشف وجمع الأدلة والآثار والعينات من الموقع، والتي أرسلت للمختبرات لإخضاعها للفحوصات المخبرية وإرسال النتائج بعد ذلك للجهات المختصة .


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية: لا مؤشرات على افتعال حادثة العقبة - فيديو


وأوضحت أنه تم التعامل مع الحادثة من قبل فرق ووحدات تابعة لمديرية الدفاع المدني من بينها فريق المواد الخطرة، وفريق الإنقاذ المائي، إضافة لفريق من مديرية شرطة العقبة، وقيادة درك العقبة، والفريق المختص من ادارة المختبرات والادلة الجرمية، حيث عملت هذه الفرق بتنسيق تام وكل ضمن نطاق عمله وواجباته. 

وأشارت المديرية إلى أن فرقها المختلفة تعاملت مع 450 حالة إسعاف لمصابين، تم نقلهم للمستشفيات جراء الحادثة.

أخبار ذات صلة

newsletter