Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. البس يكشف ما حصل لحظة سقوط "صهريج الغاز" في العقبة | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. البس يكشف ما حصل لحظة سقوط "صهريج الغاز" في العقبة

الأردن
نشر: 2022-06-28 07:41 آخر تحديث: 2022-06-28 12:28
ميناء العقبة
ميناء العقبة
  •  البس: وجد لغط في استخدام مصطلح انفجار لأن مادة الغاز لا تنفجر أو تحترق

قال ممثل قطاع الصناعات الكيماوية في غرفة صناعة الأردن المهندس أحمد البس، الثلاثاء، إن مادة غاز الكلور التي تسربت في ميناء العقبة عصر الاثنين، تستخدم لتنظيف المياه ولها استخدامات عديدة في جميع دول العالم.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية لـ"رؤيا": استئناف العمل في ميناء العقبة باستثناء رصيف 4


وأضاف لـ"أخبار السابعة"، أنه يوجد لغط في استخدام مصطلح انفجار لأن مادة الغاز لا تنفجر أو تحترق، مبينا أن ما حدث هو سقوط صومعة أو صهريج مخصص لنقل مثل هذه المواد، وهو من الفولاذ القاسي ويزن ما يقارب 29 طنا.

 

وأوضح أن الغاز كان مسيَل ومضغوط وتحول من المادة السائلة إلى الغازية نتيجة انقطاع حبل الرافعة وسقوط الصهريج، واستنشقها من هم في محيط الرافعة، مما أدى لتسجيل حالات وفاة وإصابات.


اقرأ أيضاً : الهواري يتحدث لرؤيا عن الحالة الصحية للمصابين بحادث تسرب الغاز في العقبة - فيديو


ولفت إلى أنه لا يوجد خلل في تخزين الصهاريج التي نقلت بها المادة، لأنها مخصصة بالأصل لنقل هذه العبوات التي تخضع لفحوصات مستمرة من قبل الأجهزة المعنية.

وفيات وعشرات الإصابات في حادثة العقبة

وكان قد أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنه وفي تمام الساعة الخامسة والربع عصر الاثنين حدث تسرب غاز الكلورين في ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج محتوي على هذه المادة، وتسبب الحادث بوفاة 12 شخصا وإصابة 260 بينهم أردنيون وأجانب، ويتلقى 123 شخصا منهم العلاج في المستشفيات

أخبار ذات صلة

newsletter