Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرصيفة والرمثا وإربد تحدد أماكن بيع الأضاحي | رؤيا الإخباري

الرصيفة والرمثا وإربد تحدد أماكن بيع الأضاحي

الأردن
نشر: 2022-06-27 14:52 آخر تحديث: 2022-06-27 15:27
مواشي
مواشي
  • بلدية الرصيفة تبحث تحديد مواقع أخرى لبيع الأضاحي
  • بلدية الرمثا تحدد قطعة أرض بمساحة 15 دونم لبيع الأضاحي
  • بلدية إربد تشدد على الالتزام بمواقع بيع الأضاحي

حددت بلدية الرصيفة موقعين لوضع حظائر الاضاحي في حدود اللواء تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.


اقرأ أيضاً : بلدية الزرقاء تحدد مواقع بيع وذبح الأضاحي - تفاصيل


وقال رئيس البلدية شادي الزيناتي، من جهته ،إن الموقع الأول سيكون في شارع الملك عبدالله الثاني بحي الرشيد والموقع الثاني في منطقة التطوير الحضري.

وأشار الزيناتي إلى أن البلدية تبحث تحديد مواقع أخرى لاعتمادها عند الحاجة للتسهيل على المواطنين وسيُعلن عنها لاحقا.

وفي ذات السياق، حددت بلدية الرمثا مكانا مخصصا لبيع الأضاحي في المدينة تحديدا في منطقة التطوير الحضري بجانب ملعب الأمير هاشم ضمن إجراءات وضوابط لمنع انتشار الحظائر العشوائية في الوسط التجاري وعلى أطراف المدينة.

بلدية الرمثا تحدد أماكن بيع الأضاحي

وقال رئيس بلدية الرمثا، أحمد الخزاعلة، من جهته، إن البلدية حددت قطعة أرض بمساحة 15 دونم وتبعد عن التجمعات السكانية، حيث تم تزويد المكان بالإنارة والمياه.

وأشار الخزاعلة إلى أن تحديد مكان مخصص لبيع الأضاحي جاء لمنع الحظائر العشوائية وضبط عملية البيع للحفاظ على البيئة مع انتشار الأوبئة إلى جانب منع الأزمات المرورية داخل الوسط التجاري إلى جانب التسهيل على المواطنين لزيارة مكان واحد مخصص للأضاحي في الرمثا، إذ أن المواقع ستكون مجانية للمزارعين و مربي المواشي والراغبين  بعرض مواشيها لبيعها في عيد الاضحى.

بلدية إربد: حصر أماكن بيع الأضاحي في أماكن محددة 

ودعت بلدية إربد الكبرى، من جهتها إلى الالتزام بعدم بيع الأضاحي خارج هذه المناطق، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأعلنت البلدية المناطق المسموح ببيع الأضاحي فيها وهي، شارع البترا جنوب دورا الثقافة وجنوب أسواق النعسان والصريح بجانب مبنى البلدية وقرب دائرة الترخيص وشارع حوارة خلف الملاحم والحصن مقابل مدينة الألعاب، إلى جانب طريق فوعرا ومدخل النعيمة ومدينة الشاحنات وسوق الحلال وشمال المدينة الحرفية بمدينة إربد على طريق حكما بيت راس.

وحددت البلدية أماكن بيع الأضاحي، مؤكدة تقديمها جميع الخدمات الأساسية في هذه الأماكن بما فيها الماء والكهرباء والمتابعة البيطرية وتخصيص أماكن لتجميع الدماء الناتجة عن عمليات الذبح والكثير من الخدمات اللوجستية المعنية بجعلها أماكن مثالية لبيع الأضاحي.

وقال مدير صحة البلدية الدكتور محود الشياب، من جهته إن حصر بيع الأضاحي في أماكن محددة يضمن توفير خيارات أكثر للمواطنين، لتحسين حركة البيع وبما يخدم التاجر والمُشتري.


اقرأ أيضاً : %37 ارتفاع واردات الأردن من المواشي في 4 أشهر


ولفت الشياب إلى أن اختيار أماكن بيع المواشي جاءت بعد دراسة مستفيضة لخدمة جميع المناطق وتكون قريبة على السكان بمختلف أحياء المدينة.

وشدد على حصر البيع بالمواقع المحددة فقط، وتابع "لن نتهاون بتطبيق القانون بحق المخالفين".

أخبار ذات صلة

newsletter