Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الاثنين - تفاصيل | رؤيا الإخباري

ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الاثنين - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-06-27 02:14 آخر تحديث: 2022-06-27 02:54
جبل القلعة في العاصمة عمان - ارشيفية
جبل القلعة في العاصمة عمان - ارشيفية
  • طقس صيفي معتدل خلال ساعات الظهيرة والعصر

قال طقس العرب إنه يُتوقع أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة في الأردن يوم الإثنين، مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصة فترة الصباح. 


اقرأ أيضاً : تفاصيل حالة الطقس في الأسبوع الأخير من حزيران


وأضاف أن درجات الحرارة العُظمى تكون في نهاية العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون حول مُنتصف الثلاثينيات إلى أعلى بقليل في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وأشار إلى أن الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية، وتعمل على اثارة بعض الأتربة والغُبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

ارتفاع قليل على درجات الحرارة الليلية 

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى ودافئاً في الأغوار والمناطق الشرقية، إلا أنه سيميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في اجزاء من المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية. 

كما ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وتظهر تدريجيًا الغيوم المُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الجنوبية والشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter