حالة الطقس في الأردن السبت - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-06-25 01:23 آخر تحديث: 2022-06-25 01:23
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • درجات الحرارة العُظمى تكون في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية
  • الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحيانا خلال ساعات العصر والمساء
  • يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم السبت لتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفيا اعتياديا خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً إلى شديد الحرارة في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر السُحب على ارتفاعات متوسطة ومنخفضة مع وجود احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء من أقصى شمال وشرق المملكة، يصحبها حدوث الرعد إن حدثت.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع درجات حرارة تلامس الـ40 - تفاصيل


وأضاف أن درجات الحرارة العُظمى تكون في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، قد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء، بينما تكون حول الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وأشار إلى أن الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحيانا خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

انخفاض على درجات الحرارة الليلية مع ارتفاع على نسب الرطوبة 

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية. 

كما ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وتظهر تدريجيًا كميات من الغيوم المُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية، مع فرص لتشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الجنوبية والشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter