Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم منازل ومنشآت تجارية وزراعية | رؤيا الإخباري

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم منازل ومنشآت تجارية وزراعية

فلسطين
نشر: 2022-06-22 16:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
صورة أرشيفية لقوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا
صورة أرشيفية لقوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق عدة وسط إطلاق كثيف للنيران

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات اقتحام وتفتيش ومداهمات، 15 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : بكفالة.. إطلاق سراح المتهمين بقتل الناشط الفلسطيني نزار بنات


وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران، مناطق متفرقة في مدن نابلس وأريحا وطولكرم وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

الاحتلال يهدم منازل ومنشآت تجارية وزراعية

وفي سياق منفصل، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في بلدة نعلين غربي مدينة رام الله، وكذلك منشأة تجارية وجدارا استناديا في بلدة عناتا شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، وغرفا زراعية في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

وقال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا في بيان إن آليات الاحتلال مدعومة بقوات عسكرية، حاصرت منزل عائلة أحد الأسرى في المنطقة الغربية من البلدة، والبالغة مساحته 220 مترا، وهدمته دون إخطار مسبق بالهدم بحجة عدم الترخيص؛ لأنه يقع في منطقة مصنفة (ج)، وتخضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت ثلاث آبار زراعية، وجدارين على امتداد 6 دونمات في البلدة مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى إخطار ثلاثة بيوت وبئرين زراعيين بالهدم.

وقالت مصادر فلسطينية، إن جرافات الاحتلال هدمت منشأة تجارية لتصليح المركبات، وجدارا استناديا يحيط بها قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، لأحد المواطنين في العيسوية بحجة البناء دون ترخيص.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يصنف ملف الأسير الفلسطيني أحمد مناصرة ضمن "عمل إرهابي"


وأضاف القائم بأعمال رئيس بلدية نحالين إبراهيم غياظة من جهته أن قوات الاحتلال وبتعزيزات عسكرية اقتحمت منطقة الزعنونة شرقي البلدة، وشرعت بهدم غرف زراعية.

أخبار ذات صلة

newsletter