Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المومني: مصير مشترك بين الأردن والسعودية.. والمالك: قادرون على مد الأردن بالأمن والاستقرار - فيديو | رؤيا الإخباري

المومني: مصير مشترك بين الأردن والسعودية.. والمالك: قادرون على مد الأردن بالأمن والاستقرار - فيديو

الأردن
نشر: 2022-06-21 21:44 آخر تحديث: 2022-06-22 00:14
علما الأردن والسعودية
علما الأردن والسعودية
  • المومني: علاقة أخوية تاريخية تربط السعودية والأردن 
  • المومني: تنسيق المواقف بين البلدين بخصوص القضية الفلسطينية
  • المالك: توقيع اتفاقيات اقتصادية بين البلدين

قال عضو مجلس الأعيان ، محمد المومني إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الأردن مهمة، مشيرا إلى أنها ثقة عميقة متبادلة بين البلدين.


اقرأ أيضاً : السفير السعودي في عمّان: ملفات مهمة يحملها ولي العهد في زيارته إلى الأردن - فيديو


وأضاف المومني لبرنامج نبض البلد الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، الثلاثاء، أن الزيارة تأتي لترسيخ العلاقات بين الأردن والسعودية، مشيرا إلى أن هناك مصيرا مشتركا بين البلدين، إلى جانب المصالح المشتركة التي تربطهما أهمها العلاقات التجارية والاستثمارات السعودية في الأردن.

المومني: القضية الفلسطينية محور الاهتمام

وبين أن هناك العديد من الملفات التي ستناقش على الصعيد الإقليمي أهمها القضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة إحياء عملية السلام.

ولفت المومني إلى أن مكافحة الإرهاب والسلوك الإيراني في المنطقة محوران هامان في القمة المرتقبة في الرياض التي سيحضرها الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحا أهمية تبادل الرأي والمشورة بين الأردن والسعودية بهذا الخصوص لطرحها في القمة.

وتابع "يجب التنسيق لدفع الولايات المتحدة من أجل إحياء عملية السلام"، مبينا أن هناك احتمالية لعودة بنيامين نتنياهو رئيسا لحكومة الاحتلال الإسرائيلي في ضوء المعطيات الحالية، ما يعني إحباط في دفع عملية السلام".

وعرج المومني في حديثه على أهمية ما أسماه "محاصرة خطاب الكراهية".

وأضاف أن هناك رسالة يجب التركيز عليها تتضمن وجود علاقة أخوية عميقة بين البلدين، وقال "أمن وازدهار السعودية مصلحة عليا للأردن، وكذلك الحال بالنسبة لدول الخليج الأخرى، للوقوف في مواجهة التحديات الإقليمية المتصاعدة.

 اتفاقيات اقتصادية ثنائية بين الأردن والسعودية

وقال رئيس الوفد الإعلامي السعودي، خالد المالك، من جهته، إن زيارة ولي العهد السعودي هي الزيارة الثانية للأردن.

وتوقع المالك أن يكون هناك اتفاقيات ثنائية بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي، أهمها ملف الربط الكهربائي إلى جانب زيادة استثمارات الصندوق السعودي في الأردن.

وأضاف أن السعودية قادرة أن تمد الأردن بالأمن والاستقرار، ويضعها في مركز القوة أمام  التحديات في المجال الاقتصادي، مستعرضا الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية في عدة مجالات.


اقرأ أيضاً : السفير السعودي في عمان: العلاقات السعودية الأردنية تاريخية واستراتيجية


وشدد على أهمية القضية الفلسطينية والتنسيق بين الأردن والسعودية في هذا الخصوص في القمة المرتقبة، إلى جانب البحث في ملف التدخل الإيراني في المنطقة وكذلك ملف اليمن حيث الحوثيون الذين يتواجدون في عدة مناطق باليمن ما يهدد استقرارها.

أخبار ذات صلة

newsletter