Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرى الأطفال SOS تطلق حملتها لعيد الأضحى المبارك | رؤيا الإخباري

قرى الأطفال SOS تطلق حملتها لعيد الأضحى المبارك

هنا وهناك
نشر: 2022-06-21 16:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
منشور دعائي لحملة قرى الاطفال sos لعيد الأضحى المبارك
منشور دعائي لحملة قرى الاطفال sos لعيد الأضحى المبارك

أطلقت جمعية قرى الأطفال SOS حملتها السنوية بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 2022 تحت شعار "دعمك ليتيم فرحته بالعيد"، بهدف تشجيع أهل الخير على دعم الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري الذين يعيشون في قراها الثلاث.

تركّز حملة عيد الأضحى على مشاركة فرحة العيد مع الأطفال الذين ترعاهم الجمعية ونشر الفرح في قلوبهم، حيث تسعى الجمعية إلى توفير بيئة أسرية تمنح الأطفال الشعور بالحب والأمان مع أخوتهم وأم بديلة تقدم لهم الرعاية والاهتمام.

وتتيح الجمعية إمكانية دعم وكفالة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري من خلال عدة قنوات أهمها الموقع الإلكتروني ونظام إي-فواتيركم والمحافظ الإلكترونية وغيرها من طرق التبرع المتاحة على الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية ومواقع التواصل الإجتماعي، إلى جانب الاتصال بأرقام الخير. حيث تنشر الجمعية حملتها من خلال وسائل إعلام عدة منها الصحف اليومية وجسور المشاة والمركبات ووسائل التواصل الاجتماعي، وتأتي هذه الحملة بدعم من شركة القدس للتأمين، لإيمانها برسالة الجمعية وأهمية دعم هذه الفئة من الأطفال.

تبلغ قيمة كفالة الطفل 15 ديناراً شهرياً، وكفالة الشاب 25 ديناراً شهرياً، فيما تبلغ قيمة كفالة العائلة التي تتكون من (5-7) 50 ديناراً شهرياً، وكفالة الشركات والمؤسسات لمنزل عائلي في القرى (15,000) دينار أردني والتي تغطي جزءاً من المصاريف الجارية لسنة واحدة.

ومن الجدير بالذكر أن جمعیة قرى الأطفال الأردنیة هي جمعیة وطنیة غیر ربحیة تأسست عام 1983، تعمل في مجال التنمية الاجتماعية وتقدم الرعایة لمائتین وستين (260) طفلاً وشاباً من الأیتام وفاقدي السند الأسري في بيوت أسرية ومجتمعية في عمّان وإربد والعقبة، وفي بیوت الشباب والشابات التابعة لها. كما تقدم الجمعية الدعم للشباب والشابات حتى عمر 23 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. 

يمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب وذلك من خلال تغطية الجوانب المختلفة من مسكن وأمن غذائي وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافئ. وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة؛ حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.

أخبار ذات صلة

newsletter