الجنيدي تحصد أعلى الأصوات في انتخابات نقابة العاملين في الكهرباء

الأردن
نشر: 2022-06-21 15:59 آخر تحديث: 2022-06-21 16:01
صورة لنادية الجنيدي الحاصلة على أعلى الأصوات في انتخابات النقابة العامة للعاملين في الكهرباء
صورة لنادية الجنيدي الحاصلة على أعلى الأصوات في انتخابات النقابة العامة للعاملين في الكهرباء
  • اتحاد العمال: المرأة أثبتت قدرتها في الوصول إلى مراكز القيادة النقابية
  • نادية الجنيدي: الحاجة ضرورية إلى وجود النساء في مواقع قيادية

أمّ عاملة وناشطة نقابية، تسلحت بالإرادة القوية والعزيمة الصلبة، بدأت مسيرتها في العمل النقابي من النقابة العامة للعاملين في الكهرباء قبل 8 سنوات، لتقدم اليوم نموذجا للمرأة النقابية في تحقيق الطموح والوصول إلى الهدف.


اقرأ أيضاً : توزيع الكهرباء: طائر يتسبب بعطل لحظي في الشوبك


استطاعت نادية الجنيدي أن تحصل على أعلى الأصوات في انتخابات النقابة التي جرت أخيرا، وحجزت لنفسها مقعدا في الهيئة الإدارية ضمن الدورة النقابية 2022ـ2027 كان ذلك بعد أن آمنت بقدراتها، وما تمتلكه من خبرة في العمل النقابي، إذ شاركت في عدة دورات وأنشطة النقابية وفعاليات ذات الصلة بحقوق العمال وقضاياهم، إلى جانب خبرتها في التدريب النقابي، فهي مدربة نقابية قدمت ورش تدريبية حول المهارات النقابية وحقوق العمال.

تقول الجنيدي إن "الحاجة ضرورية لوجود النساء في مواقع قيادية في مختلف جوانب العمل العام، بما في ذلك مواقع المسؤولية النقابية، إذ إن المرأة هي الأقدر على تمثيل النساء وإيصال أصواتهن، من أجل إتخاذ قرارت تراعي ظروف المرأة العاملة، وتضع الحلول المناسبة لمواجهة التحديات التي تعاني منها، ما دفعني لاتخاذ قرار بالترشح لانتخابات النقابة لقناعتي بضرورة تمثيل النساء في مواقع المسؤولية النقابية".

انخرطت نادية في سوق العمل منذ 25 عاما، وهي الآن موظفة بدائرة التأمين الصحي في شركة الكهرباء الأردنية، وتسعى لأن تكون عند حسن ظن زملائها وزميلاتها ممن منحوها الثقة بأصواتهم في السباق الانتخابي، وترى أنهم حمّلوها أمانة المسؤولية في الدفاع عن حقوقهم، وإيصال معاناتهم ذات العلاقة بتحسين ظروف العمل، وتحقيق الأفضل على صعيد الحقوق العمالية.

تأمل نادية، وهي عضوة في لجنة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، وعضوة لأكثر من دورة نقابية في لجنة المرأة بنقابة الكهرباء، أن تتمكن من الارتقاء بظروف العاملين في قطاع الكهرباء عبر عضويتها في الهيئة الإدارية الجديدة، مؤكدة أهمية التعاون وتضافر الجهود لقيادة النقابة في المرحلة القادمة والعمل بروح الفريق الواحد.

الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، أصدر بيانا أكد فيه أن المرأة الأردنية أثبتت جدارتها في العمل النقابي، واستطاعت بإرادتها القوية أن تصل إلى مراكز القيادة النقابية عبر عضويتها في الهيئات الإدارية للنقابات العمالية واللجان النقابية المنبثقة عنها.

وأوضح الاتحاد أن الانتخابات النقابية التي جرت في نقابة الكهرباء أخيرا، دليل آخر على عزيمة المرأة وكفاءتها في العمل النقابي، مشيدا بتجربة النقابية نادية الجنيدي في الوصول إلى الهيئة الإدارية للنقابة بحصولها أعلى الأصوات على مستوى النقابة العامة واللجان النقابية.

البيان أشار إلى التجارب الناجحة في تمكين وصول المرأة العاملة إلى مواقع المسؤولية النقابية في النقابات العمالية، وإلى أنها وصلت إلى منصب رئيس النقابة ونائب الرئيس، فضلا عن العضوية في الهيئات الإدارية واللجان النقابية، مؤكدا دعم الاتحاد للمرأة وتمكينها في الوصول إلى مراكز القيادة في العمل النقابي.


اقرأ أيضاً : توضيح بخصوص انقطاع الكهرباء عن مناطق في الأردن


"وجود المرأة العاملة يعود بالنفع على القرار النقابي ويسهم بتسليط الضوء على قضايا المرأة العاملة والدفاع عن حقوقها المكفولة بموجب التشريعات" بحسب البيان، الذي شدد على ضرورة تعزيز وجود المرأة في العمل النقابي وتمكينها عن طريق إزالة العقبات التي تعترض طريقها، وتذليل الصعوبات التي تواجهها، مؤكدا دور ذلك في دعم انخراط النساء في سوق العمل من خلال توفير بيئة عمل لائقة لها، وتحسين ظروف العمل، الأمر الذي تعمل على تحقيقه النقابات العمالية.

أخبار ذات صلة

newsletter