نائب رئيس الوزراء: الحكومة ليست غاوية رفع الأسعار خصوصا المحروقات

اقتصاد
نشر: 2022-06-21 14:34 آخر تحديث: 2022-06-21 14:52
تحرير: ضرار غنام
نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
  • كريشان أكد أنه تم صرف 950 ألف دينار بدل احتساب فروقات الرواتب لجميع موظفي البلديات

قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الثلاثاء، إن الحكومة ليست غاوية رفع الاسعار وخصوصا المحروقات.


اقرأ أيضاً : 50 دينارا بمناسبة عيد الأضحى لهذه الفئة


جاء ذلك في لقائه رئيس وأعضاء بلدية إربد الكبرى حيث أكد، أنه تم صرف 950 ألف دينار بدل احتساب فروقات الرواتب لجميع موظفي البلديات، مبينا أن شوارع مناطق المحافظة بحاجة إلى ما يقارب 7 ملايين دينار لإعادة تأهيلها.

وأشار إلى أن هموم ومشاكل البلديات واحدة، فيما يتعلق بالتنظيم والآليات والعمالة والمديونية والذمم المترتبة على المواطنين. 

وفي ذات السياق، قال إن الأردن مر في الثلاث سنوات الماضية بظروف اقتصادية قاسية جدا، بسبب جائحة كورونا إضافة إلى العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كما أن اقتصاديات بعض الدول تهاوت بسبب الظروف الاقتصادية، إلا أن الأردن حافظ على الدينار من الانهيار، وفق كريشان.

وأشار إلى أن التاجر كان يستورد الحاوية من ميناء العقبة بقيمة 900 دينار، لكنها بسبب جائحة كورونا ارتفعت إلى 14 ألف دينار.

من ناحية أخرى، أعلن كريشان الانتهاء من إجراءات فصل بلدية لواء بني عبيد عن بلدية إربد الكبرى نهاية الشهر الجاري.


اقرأ أيضاً : مهم بشأن تأجيل الأقساط وارتفاع أسعار الفائدة في الأردن - فيديو


وأوضح كريشان، أن الوزارة ستدرس الإتفاقية الموقعة ما بين بلدية إربد ومديرية الأمن العام، ومطالبة الأخيرة بمبلغ مليون و300 ألف دينار، ومحاولة شطبها وتقليص عدد القوة الأمنية في البلدية.

وشدد على تقديم جميع أشكال الدعم لبلديات المملكة لتمكينها من القيام بدورها والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطين ومساعدتها على النهوض والتطور، مضيفا أن جميع هموم ومشاكل البلديات متشابهة خاصة، فيما يتعلق بإعادة تأهيل الطرق وصيانتها.

ونوه إلى ضرورة إحلال العمالة الأردنية مكان العمالة الوافدة في جميع البلديات، مؤكدا أنه لن يتم تجديد أي تصريح لأي عامل وافد، كما سيتم تثبيت جميع عمال الأردنيين الذين يعملون عمال الوطن.

وأوضح أن وزارة الإدارة المحلية تعمل على فك التشابك في موضوع الشوارع بين البلديات ووزارة الأشغال العامة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter