ردود فعل غاضبة على جريمة قتل الشابة نيرة أشرف بطريقة وحشية في مصر

هنا وهناك
نشر: 2022-06-21 13:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الطالبة نيرة أشرف التي قتلت على يد زميلها نحرا
الطالبة نيرة أشرف التي قتلت على يد زميلها نحرا
  • الشابة المصرية نيرة أشرف قتلت على يد زميلها نحرا أمام جامعة المنصورة
  • مطالب بإعدام قاتل الشابة نيرة 

سادت حالة من الغضب على منصات مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية مقتل طالبة نحرا في محافظة المنصورة نيرة أشرف، يوم أمس الاثنين، من قبل زميل لها بواسطة سكين أمام بوابة جامعة المنصورة في مصر، بعد رفضها الارتباط به.


اقرأ أيضاً : طالبة مصرية رفضت الزواج بزميلها فقتلها أمام الجامعة


الفنانة سمية الخشاب طالبت بإعدام قاتل الطالبة نيرة، في الواقعة التي أثارت غضب الرأي العام، وتفاعل معها عدد من الفنانين، معبرين عن غضبهم وحزنهم لمصير ضحية الواقعة.

وكتبت الخشاب عبر حسابها على منصة "تويتر": "ارجوكم لو لقيتوا اي ست بتتضرب او بتتعرض لعنف في اي مكان اتدخلوا يمكن تنقذوا حياتها، حرام بنت في العمر ده لسه ماشافتش دنيا تروح عشان حقير مجرم قاتل زي ده، ربوا اولادكم بقي عشان قرفنا، متخلفوش لو انتوا مبتعرفوش تربوا كفايه!! واعدام ان شاء الله".

أما الفنانة ياسمين رئيس نشرت عبر حسابها في "تويتر" صورة الضحية وكتبت معلقة: "ازاي وصلنا لإننا نقتل إنسان لمجرد إن حاجة مش عاجبانا فيه… سواء لبسه أو شكله أو أي حاجة تانية او عمل اختيار في حياته هو حر فيه او حتى قال لا. بجد مش لاقية كلام أقوله على الحادثة دي!"

الفنانة إنجي وجدان اعتبرت كل من برر مقتل طالبة جامعة المنصورة مشاركا في تلك الجريمة البشعة.

وقالت وجدان في تغريدة لها: "الواحد بقى حزين على قد ايه الدم بقى سهل و القتل بقى سهل، و قد ايه الناس بقى عندها فكر متطرف و مريض و عديم الاحساس كده. حسبنا الله و نعم والوكيل فكل واحد ارتكب جريمة بشعة و كل واحد برر و دعم اي جريمة منكم لله".

جريمة قتل بشعة

وعبر الفنان خالد سرحان عن استيائه من انتقاد البعض لملابس طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف التي لقيت حتفها على يد زميل لها أمام أبواب الجامعة صباح اليوم.

ونشر سرحان صورة طالبة جامعة المنصورة وعلق "الأفظع من القتل ان في ناس شايفين انها ممكن تستاهل عشان لبسها لكي الله يا مصر..الله يرحمها ويجعل مثواها الجنه".

كما عبر الفنان مصطفى درويش عن غضبه من واقعة ذبح طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف التي تدعى نيرة أشرف على يد زميل لها صباح اليوم.

ونشر درويش صورة لنيرة أشرف وقال: "نيرة أشرف ضحية مجتمع كله فساد، ضحية إن القدوة بقى البلطجي اللي بيشيل سكينة وهو رايح الجامعة ويتباهى ببلطجته لأنها بقيت موضة.. ضحية إن البلطجي هو اللي معاه فلوس وعربيات.. البنت دي ضحية الصورة المشوهة اللي متصدرة للمجتمع تحت كلمة الحرية ولسه ولسه اللي جاي أسوأ.. الله يرحمها ويصبر قلب أمها وأبوها.

وعلقت الفنانة سيف النصر، على حادث طالبة جامعة المنصورة، والتي تم ذبحها صباح اليوم، على يد زميلها أمام الجامعة.

وكتبت "فريدة" عبر "فيسبوك"، "البقاء لله لأهل المحلة عامة ولأهل نيرة أشرف خاصة.. ملاك شهيد من حور الجنة.. كل سيرتها مشرفة.. أخلاق هادئة متفوقة ملتزمة، قمر في حالها آيه تاني.. يارب صبرهم وبرد قلب أمها".

وأضافت "تعازينا القلبية بجد.. وحداد ع الرجولة والأخلاق وعلى موت البراءة.. إنا لله وإنا إليه راجعون". 


اقرأ أيضاً : تفاصيل مؤلمة.. مصري يقتل طفله بوحشية بعد أن أرسله لشراء المخدرات


الفنان دياب يأجل إطلاق أغنية جديدة له 

أعلن الفنان دياب تأجيل طرح أغنيته الجديدة بعنوان "ياتي ياتي" والتي كان من المقرر طرحها اليوم عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، حدادًا على نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والتي لاقت حتفها بعد ذبحها على يد طالب في الفرقة الثالثة بكلية آداب في الجامعة نفسها.

ونشر دياب صورة للطالبة الراحلة عبر "فيسبوك" وكتب: "ربنا يرحمك يا بنتى ويصبر قلوب أهلك ويصبرنا كلنا على ما نحن فيه، إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ، ببالغ الأسى أنعي فتاة حادث المنصورة، الأليم رحمة الله عليها وألهم أهلها الصبر والسلوان".

وقال دياب: "أعتذر عن نزول الأغنية النهارده حدادًا عليها".

علقت الفنانة ريهام حجاج على حادث نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والتي تم ذبحها صباح اليوم، على يد زميلها أمام الجامعة.

وكتبت "ريهام" عبر "فيسبوك"، "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم أرحمك يا نيرة، ويصبر أهلك ويجعلك من اهل الجنة يا حبيبتي شهيدة.. شهيدة الأخلاق والإنسانية اللي خلاص ماتوا ودفنوا في قلوب الكثيرين.. إيه اللي جرى للناس !!!".

وأضافت: "الناس بقيت وحووش لا خايفة من ربنا ولا من قانون.. الكره والحقد والغل والأذى باقوا سمات العصر حقيقي الواحد حزين على أهل بلده، وعلى اللي وصلناله اللهم أرحمنا برحمتك وأحمي أهالينا وأولادنا وأخرجنا منها سالمين اللهم آمين".

جريمة المنصورة تتفاعل في الأردن

في الأردن، تصدر وسم #جريمة_المنصورة قائمة المواضيع الأكثر تداولا، حيث عبر ناشطون أردنيون عن استهجانهم وغضبهم من الجريمة التي تجرد فاعلها من الإنسانية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter