Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيف ستكون الحالة الجوية في الأردن بفصل الصيف؟ - فيديو | رؤيا الإخباري

كيف ستكون الحالة الجوية في الأردن بفصل الصيف؟ - فيديو

طقس
نشر: 2022-06-21 07:26 آخر تحديث: 2022-06-21 08:38
اطفال يلعبون بالماء - ارشيفية
اطفال يلعبون بالماء - ارشيفية
  • الطريفي: فصل الصيف يبدأ فلكيا في الأردن الثلاثاء
  • الطريفي: الأردن يتأثر بكتلة هوائية معتدلة الثلاثاء
  • الطريفي: ارتفاع على درجات الحرارة نهاية الأسبوع

قال مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي، إن فصل الصيف يبدأ فلكيا في الأردن الثلاثاء، ويستمر 94 يوما وتنتهي يوم الاعتدال الخريفي في 23 أيلول.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"رؤيا"، أن الأردن يتأثر بكتلة هوائية معتدلة الثلاثاء، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة صباحا، يصبح صيفيا معتدلا خلال ساعات الظهيرة والعصر.


اقرأ أيضاً : الانقلاب الصيفي الثلاثاء.. فهل سيشهد الأردن موجات حارة؟


ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفا في مختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، يميل للبرودة تدريجيا عند مرور الوقت ويصبح مع ساعات الليل المتأخرة والفجر باردا نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية. 

وأشار الطريفي إلى أنه يستمر تأثر الأردن بكتلة هوائية معتدلة وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام يوم الأربعاء.

نهاية الأسبوع

ولفت الطريفي إلى أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهاية الأسبوع، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية إلى حارة نسبيا في مختلف المناطق.

فصل الصيف 2022 

وبين مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي، أن فصل الصيف في الأردن العام الحالي، يكون مستقرا وغالبا لا يوجد أمطار، مشيرا إلى أنه يتوقع خلال شهري تموز وأب تأثر المملكة بكتل هوائية حارة. 

أخبار ذات صلة

newsletter