Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تدرس تحديد سقف لسعر النفط الروسي | رؤيا الإخباري

واشنطن تدرس تحديد سقف لسعر النفط الروسي

اقتصاد
نشر: 2022-06-21 06:28 آخر تحديث: 2022-06-21 06:28
خزان للنفط - أرشيفية
خزان للنفط - أرشيفية
  • يلين: خفض أسعار النفط الروسية تيتح لكميات أكبر من النفط من الوصول إلى الأسواق العالمية

تجري الولايات المتحدة محادثات مع حلفائها لوضع سقف لسعر النفط الروسي بهدف تقييد عائدات موسكو من ذهبها الأسود.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين: "نحن نواصل إجراء محادثات مثمرة مع شركائنا وحلفائنا في العالم بأسره بشأن كيفية فرض مزيد من القيود على عائدات الطاقة الروسية وفي الوقت نفسه تجنب الآثار الجانبية لذلك على الاقتصاد العالمي".


اقرأ أيضاً : بايدن يتهجم على القطاع النفطي عقب رفع أسعار الطاقة في الولايات المتحدة


وأضافت خلال زيارة إلى كندا الإثنين "نحن نتحدث عن وضع حد أقصى للأسعار أو استثناء للسعر، الأمر الذي من شأنه أن يوسع ويعزز القيود الطاقوية الأخيرة والمقترحة" التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على موسكو.

وشددت الوزيرة على أن من شأن مثل هكذا إجراءات "أن تخفض أسعار النفط الروسية وتقلص عائدات (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وفي الوقت نفسه تيتح لكميات أكبر من النفط من الوصول إلى الأسواق العالمية".

وبحسب الوزيرة الأمريكية فإن تحديد سقف للأسعار "سيمنع الآثار الجانبية على البلدان المنخفضة الدخل والبلدان النامية التي تكافح مع ارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة".

وفرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على موسكو ردا على حربها على أوكرانيا، وخفضت على وجه خاص وارداتها من النفط والغاز الروسيين.

وفي مواجهة مقاطعة المنتجات الروسية في الخارج ومغادرة العديد من الشركات الأجنبية روسيا، تعتمد موسكو على الصين لتجنب عزلة اقتصادية تامة.

وحذرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بكين مرارا من أن أي دعم لنظام بوتين، من شأنه أن يخفف من تأثير العقوبات على موسكو.

وفي أيار/ مايو، ارتفعت واردات الصين من النفط الروسي بنسبة 55 في المئة على أساس سنوي، بحسب الأرقام الصادرة الإثنين عن الجمارك الصينية.

واشترت بكين الشهر الماضي من روسيا نحو 8.42 ملايين طن من النفط، بحسب الجمارك الصينية.

أخبار ذات صلة

newsletter