Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هذا موعد انتهاء أعمال تأهيل الطريق الصحراوي | رؤيا الإخباري

هذا موعد انتهاء أعمال تأهيل الطريق الصحراوي

الأردن
نشر: 2022-06-19 08:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من الطريق الصحرواي
جانب من الطريق الصحرواي
  • الوزارة طرحت وإحالة عطاءين لتأهيل الجزء المتبقي من الطريق الصحراوي
  • طول الطريق المتبقي 17 كيلومترا

قالت مديرة إدارة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندسة إيمان عبيدات إن الوزارة طرحت واحالت عطاءين لتأهيل الجزء المتبقي من الطريق الصحراوي من منطقة النقب مرورا في دبة حانوت وإنتهاءً بالحميمية، وهي من أكثر المناطق تضررا من المنطقة المتبقية في الطريق الصحراوي بطول 17 كيلومترا.


اقرأ أيضاً : مهم بشأن تأجيل الأقساط وارتفاع أسعار الفائدة في الأردن - فيديو


وأضافت عبيدات في حديثها لـ"أخبار السابعة" الذي يبث على شاشة "رؤيا"، الأحد، أن مدة عمل المشروع 210 يوما، بحسب البرنامج الزمني المعد.

وأوضحت أنه سيتم تحويل السير القادم من عمان إلى العقبة من منطقة رأس النقب إلى الحميمة إلى يسار الطريق للعمل في يمين الطريق وحسب ما هو موضح بالمخطط، مشيرة إلى أنه سيتم الإبقاء على المسارب المتجهة من العقبة إلى عمان بعدد مسربين في المنطقة من الحميمة إلى دبة حانوت، ومن ثم سيتم تحويل اتجاه السير إلى طريق العقبة القديم بعد أن تم تأهيله بحيث يتم الخروج من التحويلة في منطقة المريغة مقابل المركز الأمني.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال: مناقشة آلية تنفيذ مشاريع مهمة لدعم الاستثمار


طريق جسر النعيمة - بلعما

وبينت عبيدات أن الوزارة طرحت عدة عطاءات أهمها، تأهيل طريق جسر النعيمة في إربد بإتجاه بلعما بطول 15 كيلو، حيث بدأت الكوادر المختصة بتحويل الطريق قبل شهر، بعد أن احيل المشروع ضمن ثلاث عطاءات.
 وأشارت إلى أن هناك عطاء أخر طرحته الوزارة هو إنشاء وصيانة لمقطع من اوتوستراد الزرقاء المفرق مع اعمال إنارة، تمت مباشرة صيانة طريق الكرك القطرانة.

أخبار ذات صلة

newsletter