Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض طفيف على درجات الحرارة في الأردن الأحد | رؤيا الإخباري

انخفاض طفيف على درجات الحرارة في الأردن الأحد

طقس
نشر: 2022-06-19 01:47 آخر تحديث: 2022-06-19 01:47
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • طقس صيفي إعتيادي
  • درجات الحرارة العُظمى في بداية الثلاثينيات

توقع موقع طقس العرب أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة الأحد لتبقى حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً إلى شديد الحرارة في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون مابين مُنتصف ونهاية الثلاثينات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة والمناطق الشرقية.


اقرأ أيضاً : اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن - تفاصيل


وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء وتعمل على اثارة الأتربة والغُبار في المناطق الشرقية.

طقس لطيف ليلاً يميل للبرودة في أوقات مُتأخرة

يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

كما ويحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية وتظهر تدريجيًا كميات من الغيوم المُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في المناطق الشرقية من المملكة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter