Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تدين تصريحات المسؤولين الهنديين المسيئة للنبي الكريم محمد | رؤيا الإخباري

واشنطن تدين تصريحات المسؤولين الهنديين المسيئة للنبي الكريم محمد

عربي دولي
نشر: 2022-06-17 08:41 آخر تحديث: 2023-06-18 12:38
احتجاجات في الهند على التصريحات المسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
احتجاجات في الهند على التصريحات المسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
  • المتحدّث باسم الخارجية الأميركية: ندين التصريحات المسيئة التي أدلى بها اثنان من مسؤولي (حزب) بهاراتيا جاناتا

أدانت الولايات المتحدة التصريحات المسيئة التي صدرت عن مسؤولين في الحزب الهندي الحاكم وأساءت للنبي الكريم محمد محمد -صلى الله عليه وسلم- وأثارت ضجة في عدة مناطق من العالم.

وجاءت الإدانة في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحفيين.

وقال برايس: "ندين التصريحات المسيئة التي أدلى بها اثنان من مسؤولي (حزب) بهاراتيا جاناتا، ونرحّب بإدانة الحزب لهذه التصريحات علنا".

وأضاف "نحن سعداء برؤية الحزب يدين هذه التصريحات علنا".


اقرأ أيضاً : هدم منازل مسلمين احتجوا على تصريحات مسيئة للنبي محمد في الهند - صور


وأردف: "نتحاور بانتظام على مستوى عال مع الحكومة الهنديّة بشأن حقوق الإنسان بما في ذلك حرّية الدين أو المعتقد ونشجع الهند على تعزيز احترام حقوق الإنسان".

وقد عُلّقت الأحد عضويّة المتحدّثة باسم الحزب الذي أكّد في بيان أنه "يحترم كل الديانات".

وكان المسؤول المكلف بالإعلام في حزب "بهاراتيا جاناتا"، نافين جيندال، قد أدلى أيضا بتصريح على تويتر بشأن النبي محمد جرى حذفه لاحقا. وتم فصل جيندال من الحزب.

وكانت منظمة العفو الدولية (أمنستي) قد نددت بقمع السلطات الهندية الانتقائي والقاسي للمحتجين المسلمين على التصريحات المسيئة لمقام الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، التي أدلى بها مسؤولون من حزب الشعب "بهاراتيا جاناتا" القومي الهندوسي الحاكم.

ودعت المنظمة إلى إطلاق سراح غير مشروط وفوري للمسلمين الذين احتجزوا تعسفيا لمجرد ممارستهم حقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي، "وتجرؤوا على رفع أصواتهم وعبروا سلميا عن رفضهم التمييز العنصري ضدهم".

كما طالبت أمنستي السلطات الهندية بالتوقف فورا عن استخدام القوة المفرطة لقمع الاحتجاجات، مؤكدة أن قمع السلطات الهندية للمحتجين والاعتقال التعسفي والهدم العقابي للمنازل انتهاك صارخ لالتزامات الهند القانونية.

ويفيد آخر تعداد للسكان أجري في 2011 بأن المسلمين يشكلون 14,23 بالمئة من سكان الهند البالغ عددهم أكثر من 1,3 مليار نسمة، مقابل 79,80 بالمئة من الهندوس.

أخبار ذات صلة

newsletter