القواسمي يوضح حول أسعار الملابس في عيد الأضحى

اقتصاد
نشر: 2022-06-15 11:18 آخر تحديث: 2023-06-18 13:13
تحرير: جلنار الراميني
ألبسة
ألبسة
  • القواسمي: ضعف القوى الشرائية للمواطنين يزيد من أعباء التجار المالية

توقع ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات عضو غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، استقرار أسعار الملابس في الفترة الحالية، بالرغم من ارتفاع تكلفة الشحن للبضائع المستوردة، وتكلفة المواد الخام، مشيرا إلى أن قرار تخفيض الرسوم الجمركية على الملابس ساهم في التخفيف من وطأة معاناة تجارة الألبسة.


اقرأ أيضاً : تسهيلات لدعم القطاع الخاص في الأردن.. تفاصيل


وقال القواسمي لـ"رؤيا"، الأربعاء، أن القوى الشرائية للمواطنين قليلة في الوقت الحالي، نتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة في ظل ارتفاع الأسعار على عدد من المواد الغذائية إلى جانب ارتفاع أسعار المحروقات، لافتا إلى أن الأردنيين يجدون أن أولوياتهم تكمن في شراء المواد الغذائية، ودفع فواتير الكهرباء والماء التي أصبحت تثقل كاهلهم.

توقع بزيادة القوى الشرائية في الفترة المقبلة

ولفت إلى أن قيمة المستوردات في قطاع الألبسة بلغت نحو 95 مليون دينار منذ بداية العام الحالي، مبينا أن القوى الشرائية للمواطنين ستزيد في الفترة المقبلة، نتيجة لعودة المغتربين وتزامنا مع عيد الأضحى المبارك ما يسبب إنعاشا في قطاع الألبسة الذي عانى ركودا ملموسا في الفترة الماضية نتيجة لجائحة كورونا، أدى إلى خسارة فادحة على التجار.


اقرأ أيضاً : تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر حزيران بمناسبة عيد الأضحى


وأوضح القواسمي أن قرارالبنوك في تأجيل أقساط القروض للمواطنين، سيكون له الأثر الإيجابي على الأسواق المحلية وبالتالي الإقبال على الشراء على وقع التزامات التجار المادية المتراكمة التي لا تمكنهم من دفع مستحقاتهم المالية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter