Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمة خليجية أمريكية بمشاركة الأردن ومصر والعراق | رؤيا الإخباري

قمة خليجية أمريكية بمشاركة الأردن ومصر والعراق

عربي دولي
نشر: 2022-06-14 17:55 آخر تحديث: 2022-06-14 19:03
جو بايدن
جو بايدن
  • البيت الابيض: هدف الزيارة تعزيز التزام الولايات المتحدة "الحديدي" أمن الاحتلال الاسرائيلي وازدهاره
  • بايدن سيحضر قمة مجلس التعاون الخليجي بمشاركة الأردن ومصر والعراق

أعلنت البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور منطقة الشرق الأوسط بين 13 و16 تموز/يوليو المقبل.


اقرأ أيضاً : تصريح جديد لبايدن بشأن زيارة السعودية


وقال البيت الابيض في بيان صحفي، رصدته "رؤيا" إن الزيارة هدفها تعزيز التزام الولايات المتحدة "الحديدي" أمن الاحتلال الاسرائيلي وازدهاره.

وسيحضر بايدن قمة مجلس التعاون الخليجي بمشاركة الأردن ومصر والعراق، إذ سيلتقي نظراءه من جميع أنحاء المنطقة لتعزيز الأمن والمصالح الاقتصادية والدبلوماسية للولايات المتحدة.

بايدن سيلتقي قادة الاحتلال

وسيبدأ بايدن جولته بزيارة الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيلتقي قادة الاحتلال لبحث أمن الأحتلال وازدهاره واندماجه المتزايد في المنطقة.

وسيزور بايدن بعد ذلك الضفة الغربية للتشاور مع السلطة الفلسطينية ولتأكيد دعمه القوي لحل الدولتين، مع تدابير متساوية للأمن والحرية وإتاحة الفرص للشعب الفلسطيني.

قمة مشتركة

ومن المقرر أن يسافر الرئيس بعد ذلك إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، التي تترأس حاليا مجلس التعاون الخليجي، ومكان انعقاد هذا التجمع المكون من تسعة قادة من جميع أنحاء المنطقة، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وفي أثناء وجوده في السعودية، سيناقش الرئيس مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية، ويشمل ذلك دعم الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن، والتي أدت إلى أكثر فترة سلمية هناك منذ بدء الحرب قبل سبع سنوات.

وسيناقش أيضا سبل توسيع التعاون الاقتصادي والأمني ​​الإقليمي، بما في ذلك البنية التحتية الجديدة والواعدة ومبادرات المناخ، فضلا عن ردع التهديدات من إيران، وتعزيز حقوق الإنسان، وضمان الطاقة العالمية والأمن الغذائي.

أخبار ذات صلة

newsletter