Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استمرار تأثر الأردن بالكتلة الهوائية المُعتدلة الثلاثاء | رؤيا الإخباري

استمرار تأثر الأردن بالكتلة الهوائية المُعتدلة الثلاثاء

طقس
نشر: 2022-06-14 00:03 آخر تحديث: 2022-06-14 00:03
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
  • طقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً 

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر تأثر المملكة بكتلة هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة يوم الثلاثاء، لكن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً نسبياً في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور الغيوم المُنخفضة في شمال ووسط المملكة.  


اقرأ أيضاً : أجواء باردة في الأردن وهذا موعدها


وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون حول مُنتصف الثلاثينات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا خلال ساعات العصر والمساء وتعمل على اثارة الأتربة والغُبار في المناطق الشرقية.

طقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً 

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة خلال ساعات الليل، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

كما ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في المناطق الشرقية من المملكة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

أخبار ذات صلة

newsletter