Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة المياه : جذوع أشجار داخل خط ناقل ساكب | رؤيا الإخباري

وزارة المياه : جذوع أشجار داخل خط ناقل ساكب

الأردن
نشر: 2022-06-12 10:32 آخر تحديث: 2022-06-12 10:34
صورة لجذوع الأشجار التي وجدت
صورة لجذوع الأشجار التي وجدت
  • جذوع الأشجار تم وضعها داخل الخط الناقل لمنع وصول المياه الى المناطق المخصص عليها الدور

قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه اليرموك، إن أحد الخطوط الناقلة للمياه في محافظة جرش قد تعرضت للانسداد بشكل مفاجئ أثناء تحويل الضخ إلى مناطق الدور في ساكب.


اقرأ أيضاً : بعد 12 عاما من إنشائها.. المنطقة الحرفية خالية من الحياه - فيديو


وبحسب بيان وصل "رؤيا"، تحركت كوادر الوزارة إلى الموقع والبدء بالبحث عن مصدر الخلل وبعد بحث على طول مسار الخط تبين وجود جذوع الأشجار تم وضعها داخل الخط الناقل لمنع وصول المياه إلى المناطق المخصص عليها الدور، وقامت الكوادر الفنية طوال الليل باعادة اصلاح الخط وتصويب الوضع وإعادة الضخ، الأحد الساعة 8 صباحا إلى مناطق الدور في ساكب. 

وبينت، أن المناطق التي تأثرت بتأخر الضخ هي مناطق ساكب وحي الوسط وحي الطور العالي والمنخفض وحارة الذيب وطريق الحسينيات والهواية والمسرب ونجدة وطريق المحمية، وقد عاد الضخ اليها صباح الأحد. 


اقرأ أيضاً : عضو مجلس أعيان: زراعة القمح قرار سيادي سياسي - فيديو


وتناشد الوزارة /سلطة المياه وشركة مياه اليرموك الجميع التعاون خاصة في هذه الظروف المائية الحرجة نتيجة نقص كميات المياه والإبلاغ عن الاعتداءات وكل محاولات العبث، لإنجاح الجهود التي تبذلها الفرق الفنية، معربة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات والمواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن المعتدين الذين سولت لهم أنفسهم المساس بحقوق الوطن والمواطنين المائية، مؤكدة أن القانون يعتبر الاعتداء على خطوط ومصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter