Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوضع المائي في الأردن على طاولة النواب الأحد - فيديو | رؤيا الإخباري

الوضع المائي في الأردن على طاولة النواب الأحد - فيديو

الأردن
نشر: 2022-06-12 09:42 آخر تحديث: 2022-06-12 12:30
مجلس النواب
مجلس النواب
  • تصريحات حكومية وصفت الوضع المائي بالحرج

ناقش لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، الأحد، الوضع المائي لهذا الصيف.


اقرأ أيضاً : ايعاز حكومي مهم حول كميات المياه المقدمة للمواطنين


وتأتي هذه الجلسة في ظل التصريحات الحكومية التي تصف الوضع المائي بأنه حرج، بسبب تناقص المصادر المائية المتاحة وضعف تخزين السدود لغايات الشرب.

وكان وزير المياه والري، المهندس محمد النجار، قد أوعز للمعنيين بتوفير كميات كافية وآمنة من المياه لجميع المشتركين والالتزام بأدوار المياه للمناطق ورفع كفاءة التشغيل والصيانة.

واستعرض النجار، الوضع المائي خلال الصيف الحالي على ضوء شح المياه وتدني كمياتها من مصادر مختلفة، وما تتعرض له المصادر والخطوط من اعتداءات وانقطاعات للتيار الكهربائي وزيادة الطلب على المياه خاصة مع اشتداد درجات الحرارة في ظل الظروف المائية الاستثنائية المتزايدة.


اقرأ أيضاً : أعطال فنية تؤخر ضخ المياه لمناطق في عمان والرصيفة - تفاصيل


كذلك عرج على أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه مع ازدياد الضغط على المصادر المائية وسرعة معالجة أي اختلالات سواء انقطاعات الكهرباء الطارئة أو الأعطال الفنية، مشددا على ضرورة المضي قدما بالاستعجال بتنفيذ خطة الوزارة/ سلطة المياه التي تتضمن تشغيل بعض المصادر المائية الجديدة وإعادة توزيع المصادر حسب الألويات للمناطق الأكثر احتياجا.

وبين النجار أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لخدمة المواطنين، والعمل على تخفيف التحديات التي تواجه قطاع المياه، مشيرا إلى حرصها لإيصال الرسائل بضرورة ترشيد الاستهلاك، والمحافظة على المياه وحسن الاستخدام.

أخبار ذات صلة

newsletter