Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تغليظ عقوبة أصحاب سوابق كرروا جرائمهم حتى 8 سنوات | رؤيا الإخباري

تغليظ عقوبة أصحاب سوابق كرروا جرائمهم حتى 8 سنوات

الأردن
نشر: 2022-06-11 11:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مطرقة
مطرقة
  •  تجريم متهم بجناية إضرام النار بالأبنية مكرر أربع مرات 

أصدرت محكمة جنايات المفرق، ثلاثة أحكام قضائية مختلفة بحق أشخاص كرروا جرائمهم، ورفعت العقوبة بحقهم إلى الأشغال المؤقتة لمدة 8 سنوات.


اقرأ أيضاً : جنايات مأدبا تجمع عقوبة شخص كرَّر ارتكاب الجنايات لتصل إلى 7 سنوات


وقالت الأمانة العامة في المجلس القضائي،السبت، إن المحكمة قضت وفي حكم صادر عنها بتجريم متهم بجناية إضرام النار بالأبنية مكرر أربع مرات خلافا لأحكام المادة (368) من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة مدة سبع سنوات والرسوم، وكونه من مكرري ارتكاب الجنايات فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 8 سنوات والرسوم.

وأضافت أن المحكمة قررت وفي حكم اخر تجريم متهم بجناية السرقة خلافا لاحكام المادة (401) من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة لمدة خمس سنوات والرسوم، وكونه من مكرري ارتكاب الجنايات فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 6 سنوات والرسوم.

وبينت أن المحكمة قررت وفي حكم ثالث تجريم متهم بجناية السرقة خلافا لاحكام المادة (404) من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات والرسوم، وكونه من مكرري ارتكاب الجنايات فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات والرسوم.


اقرأ أيضاً : تشديد العقوبة بحق شخص اعتاد السرقة في إربد


ولفتت إلى أن تشديد العقوبة يأتي سندا لأحكام المادة (101) من قانون العقوبات والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكرري ارتكاب الجنايات، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها، وان مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.

أخبار ذات صلة

newsletter