أمريكا تلغي إلزامية اختبار كورونا على القادمين من الخارج

عربي دولي
نشر: 2022-06-10 20:09 آخر تحديث: 2022-06-10 20:26
طبيب يقوم بإجراء فحص كورونا
طبيب يقوم بإجراء فحص كورونا
  • الولايات المتحدة تتصدر قائمة عدد وفيات كورونا عالميا

قررت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، إلغاء إلزامية اختبار كورونا على القادمين من الخارج، بعد تخفيف العديد من دول العالم القيود المتعلقة بالفيروس، بعد انحسار الإصابات مع التشديد على ضرور الالتزام بالاشتراطات الصحية.


اقرأ أيضاً : أكثر من 9 آلاف إصابة و 60 وفاة جديدة بكورونا في بريطانيا


وقالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم منذ بدء الجائحة، والتي بلغت أكثر من 85.3 مليون حالة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.2 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 31.3 مليون إصابة.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ667 ألفا و790 حالة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي وفيات 524 ألفا و747 حالة، وفقا لأحدث البيانات.

وقال مسؤول أمريكي من جهته، "لن يطلب مركز السيطرة على الأمراض بعد الآن اختبار كورونا قبل المغادرة للمسافرين جوا المتجهين إلى الولايات المتحدة، اعتبارا من الأحد".


اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية تسجل أقل من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا


ولفت إلى أن مركز السيطرة على الأمراض حدد بناء على العلم والبيانات أن هذا المطلب لم يعد ضروريا في هذا الوقت، مشيرا إلى أن مركز السيطرة على الأمراض سيجري إعادة تقييم لهذا القرار في غضون 90 يوما.

أخبار ذات صلة

newsletter