Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميقاتي يدعو إلى إبعاد ملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية عن السجالات الداخلية | رؤيا الإخباري

ميقاتي يدعو إلى إبعاد ملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية عن السجالات الداخلية

عربي دولي
نشر: 2022-06-07 12:54 آخر تحديث: 2022-06-07 12:54
تحرير: جوانا ناصرالدين
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي
  • الحكومة اللبنانية يتابع نتائج الاتصالات الدبلوماسية  بشأن ملف ترسيم الحدود البحرية

تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجيب ميقاتي، نتائج الاتصالات الدبلوماسية الجارية بشأن ملف ترسيم الحدود البحرية، وما هو متوقع على صعيد مهمة الوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين.


اقرأ أيضاً : لبنان يدعو الوسيط الأمريكي لاستكمال مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال


وأكد ميقاتي أن لبنان يتابع معطيات هذا الملف السيادي والذي تجري معالجته بالطرق الدبلوماسية للخروج بنتائج ايجابية، وتحريك المفاوضات غير المباشرة مجددا، مشددا على أهمية إبعاد هذا الملف عن السجالات الداخلية والحسابات السياسية، كونه يحفظ حقوق لبنان.

وعقد ميقاتي اجتماعا مع وزير الاتصالات اللبناني، جوني القرم، شارك فيه سفير الصين تشيان مينجيان، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر والمهندس أحمد عويدات.
وقال القرم"اجتمعنا مع ميقاتي في حضور السفير الصيني للبحث بمساعدات ستقدمها الصين لقطاع الاتصالات من خلال تزويدنا بالطاقة الشمسية، وهذه المساعدات تبلغ نحو 6 مليون دولار وهي مخصصة لتزويد محطات ومراكز الاتصالات الأرضية والخلوية بالطاقة الشمسية، ونحن وضعنا القطار على السكة وقدمنا المشروع وسنعلن عن التفاصيل في قريبا".

واجتمع ميقاتي مع وزير الثقافة اللبناني، محمد المرتضى، لبحث إقامة نصب في مرفأ بيروت يوثق الأحداث المأساوية التي شهدها لبنان، كذلك البحث في ترميم بيت الفنانة فيروز.


اقرأ أيضاً : الجيش اللبناني يوقف 64 شخصا حاولوا المغادرة بحرا بطريقة غير شرعية


يشار أن الرئيس اللبناني ميقاتي التقى سفير مصر في لبنان، ياسر علوي، حيث سلم الأخير ميقاتي دعوة لحضور قمة قادة العالم التي ستعقد في شرم الشيخ خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية المتحدة الإطارية لتغيير المناخ في 7 و8 تشرين الثاني المقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter