الخصاونة: غياب الأفق للحل السياسي للقضية الفلسطينية له تداعيات سلبية

الأردن
نشر: 2022-06-06 19:53 آخر تحديث: 2022-06-06 19:57
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
  • الخصاونة يلتقي وفدا من معهد الولايات المتحدة للسلام

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن غياب الأفق للحل السياسي للقضية الفلسطينية سيكون له تداعيات وتأثيرات سلبية على أمن واستقرار المنطقة. 


اقرأ أيضاً : الحكومة توقع اتفاقية لمشروع رعاية صحية في عمان بقيمة 400 مليون دولار


واستعرض الخصاونة خلال استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء الاثنين وفدا من معهد الولايات المتحدة للسلام الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة، الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي ووزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل موقف الأردن من تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية التي يشكل حلها حلا عادلا وفق قرارات الشرعية الدولية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية اساسا لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

كما عرض الخصاونة تداعيات ازمة اللجوء السوري على الأردن والضغط الذي تشكله على العديد من القطاعات والخدمات في ظل محدودية دعم المجتمع الدولي لخطة الاستجابة الأردنية للازمة السورية.

ولفت رئيس الوزراء إلى جهود الأردن في مجال محاربة الإرهاب وجميع أشكال التهريب التي تشكل خطرا على المجتمع الاردني.

وضم وفد المعهد هشام يوسف ولوسي كورتزر وروبرت بارون.

يشار إلى أن معهد الولايات المتحدة للسلام مؤسسة أسسها الكونجرس الأمريكي عام 1984 ومقره واشنطن ويهدف إلى منع حدوث النزاعات الدولية وحلها وتعزيز الاستقرار ودعم التحولات الديمقراطية وتوطيد السلام.

أخبار ذات صلة

newsletter