Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم بشأن التعرفة الكهربائية الجديدة | رؤيا الإخباري

مهم بشأن التعرفة الكهربائية الجديدة

اقتصاد
نشر: 2022-06-06 14:01 آخر تحديث: 2022-06-06 14:10
تحرير: جلنار الراميني
فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء
  • القاق: آخر مهلة لتعديل فواتير الكهرباء غير المدعومة الثلاثاء

قالت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الدكتورة تحرير القاق، إن عدد المسجلين للاستفادة من دعم التعرفة الجديدة للكهرباء بلغ مليونا و329 ألف اشتراك حتى صباح الاثنين.


اقرأ أيضاً : بدء توزيع فواتير الكهرباء بالتعرفة الجديدة في الأردن


وأضافت القاق لـ"رؤيا" إن منصة دعم الكهرباء مستمرة، ليستفيد منها أكبر عدد ممن تنطبق عليهم الشروط، مشيرة إلى أنه بإمكان الأردنيين المستفيدين من الدعم التأكد من أنهم مستفيدون من الدعم من خلال فواتيرهم، حيث يظهر عليها عبارة" فاتورة مدعومة"، بينما عكس ذلك تظهر عبارة "فاتورة غير مدعومة".

وبينت أنه بإمكان المواطن الدخول إلى الموقع https://kahraba.gov.jo أو تطبيق سند للتأكد من تسجيله للمنصة والاستفادة من الدعم.

وأوضحت القاق، أن آخر أيام المهلة الممنوحة للمواطنين للاستفادة من تعديل فواتير الكهرباء، الثلاثاء، داعية الأردنيين بالمبادرة والاستفادة من دعم الكهرباء للتخفيف عليهم، في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشونها.

يشار أن الفئات المستفيدة من التعرفة الكهربائية المدعومة في القطاع المنزلي تشمل جميع العائلات الأردنية ولإشتراك واحد، يتاح للعائلة اختياره، إلا أنه تم إتاحة امكانية دعم أكثر من عداد لأفراد الأسرة العاملين أو الدارسين بمحافظة أخرى، ضمن شروط خاصة.

ويشمل الدعم الأردنيّة التي تحمل دفتر عائلة باسمها وأرباب الأسر من حاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة وأبناء قطاع غزة في الأردن، اضافة الى اشتراكات عدادات الخدمات الخاصة بالقطاع المنزلي (خدمات العقار مثل إضاءة درج العمارة وتشغيل المصعد)، الا ان هذه العدادات لا تحصل على الدعم الثابت، كذلك شملت مشروعات الطاقة المتجددة الصغيرة بقدرة 3.6 كيلوواط أو أقل بالدعم.


اقرأ أيضاً : توزيع الكهرباء تنشر فرقا ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل في الدعم


ولا يشترط أن يكون العداد باسم المستفيد للحصول على التعرفة الكهربائية المدعومة إذ أنه بالإمكان التسجيل عبر الموقع الالكتروني للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة مباشرة دون إرفاق سند ملكية أو عقد إيجار.

أخبار ذات صلة

newsletter