هذه الفئات تحتاج إلى تطعيم من جدري القرود

هنا وهناك
نشر: 2022-06-06 11:20 آخر تحديث: 2022-06-08 20:30
شخص مصاب بجدري القرود
شخص مصاب بجدري القرود
  • علم مناعة روسي يتوقع تسجيل أول إصابة بجدري القرود في روسيا في غضون 3-6 أشهر المقبلة

قال عالم المناعة الروسي نيقولاي كريوتشكوف، إن هناك فئات معرضة لخطر الإصابة بجدري القرود، مشددا على ضرورة تلقي التطعيم ضده.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: 780 إصابة بجدري القرود في دول لم يكن متوطنا بها


وأشار كريوتشكوف إلى أنه وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، أصيب بفيروس جدري القرود عدة مئات من الأشخاص في مختلف دول العالم، لافتا إلى أنه من المحتمل تسجيل أولى الإصابات بجدري القرود في روسيا خلال 3-6 أشهر المقبلة لذلك يجب العمل على ابتكار لقاح فعال ضده.

وتابع"من الصعب التنبؤ بالتوقيت الدقيق، ولكن انتقال المرض إلى روسيا وارد جدا خلال 3-6 أشهر المقبلة"، مضيفا أن ممارسات الدول الأخرى، أظهرت أنه إذا اتخذت المؤسسات الصحية الإجراءات اللازمة بالسرعة المطلوبة، فيمكن كبح انتشار المرض، ولكن مع ذلك تبقى اليقظة مهمة.

وأوضح كريوتشكوف، أن اختيار الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفيروس يعتمد على الموقف المحدد، وقد يكون من الضروري في روسيا، تطعيم الفئات المعرضة للخطر ضد مرض الجدري، لا سيما الأشخاص الذين بحكم مهنتهم يتعاملون ويتواصلون مع المرضى ويمكن أن يصابوا مثل العاملين في مجال الطب، والعاملين في نقاط السيطرة الحدودية وكذلك العاملين في خدمات الطوارئ.

وبين أنه على المستوى العالمي، لا يمكن السيطرة على انتشار جدري القرود، إلا بإبتكار لقاح خاص مضاد للمرض، لأنه من دون ذلك، سيكون من الصعب السيطرة على انتشار الفيروس في غرب إفريقيا.


اقرأ أيضاً : كيف نفرق بين جدري الماء وجدري القرود؟


وأضاف"يجب ابتكار لقاح مضاد لجدري القرود، لأنه من الصعب السيطرة على انتشار المرض خاصة في المناطق الموبوءة بغرب إفريقيا، حيث تفاقمت الأوضاع في السنوات الأخيرة، فإذا وجد اللقاح ضد المرض سيكون أكثر فعالية من لقاح الجدري البشري، وسيكون بالإمكان تطعيم سكان المناطق الموبوءة، وهذه أفضل طريقة لتطويق المرض على مستوى العالم".

أخبار ذات صلة

newsletter