Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يدعو إلى "حظر" بيع البنادق الهجومية للأفراد | رؤيا الإخباري

بايدن يدعو إلى "حظر" بيع البنادق الهجومية للأفراد

عربي دولي
نشر: 2022-06-03 07:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن ضرورة رفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة
  • بايدن: "حان الوقت كي يفعل مجلس الشيوخ شيئا"

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى "حظر" بيع بنادق هجومية للأفراد، وذلك في خطاب متلفز ألقاه بعد تسعة أيام على مذبحة مروعة راح ضحيتها 19 طفلاً ومدرّستان في مدرسة في تكساس. 

وسأل الرئيس الأمريكي وقد بدا عليه التأثر "كم من مذبحة بعد علينا أن نتحمل؟"، مشددا على ضرورة رفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة، المحدد حاليا عند 18 عاما، إلى 21 عاما.


اقرأ أيضاً : 4 قتلى في إطلاق نار في مستشفى بولاية أوكلاهوما الأمريكية


ودان بايدن رفض غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين تبني قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، واصفا ذلك بأنه "غير مقبول". 

وقال في خطابه الذي وجهه إلى الأمة "حان الوقت كي يفعل مجلس الشيوخ شيئا"، مضيفا أن المشرعين "لا يمكن أن يخذلوا الشعب الأمريكي مرة أخرى". 

والخميس أصيب خمسة أشخاص جراء إطلاق نار في مقبرة بولاية ويسكونسن شمال الولايات المتحدة أثناء دفن رجل قتِل أواخر أيار/مايو بأيدي الشرطة، وفق ما أفادت قوات الأمن وقناة محلية. 

حصلت وقائع الخميس غداة إطلاق نار في مستشفى في تولسا بولاية أوكلاهوما (جنوب شرق) أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، وبعد أقل من عشرة أيام على مذبحة راح ضحيتها 19 طفلاً ومعلمتان في مدرسة في يوفالدي بولاية تكساس.

منذ مذبحة يوفالدي، وقع أكثر من عشرين حادث إطلاق نار سقط خلاله كثير من الضحايا في الولايات المتحدة، وفق منظمة "غان فايولنس آركايف". 

أخبار ذات صلة

newsletter