تحذير طبي حول ارتفاع مستوى ضغط الدم

هنا وهناك
نشر: 2022-06-01 07:33 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
فحص ضغط الدم
فحص ضغط الدم
  • تحذير من ممارسة العلاج الذاتي عند ارتفاع مستوى ضغط الدم
  • احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية والسكري

قال أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، الطبيب الروسي زاور شوغوشيف، إن الذهاب للصيدلية مع ارتفاع مستوى ضغط الدم لشراء دواء عشوائي وممارسة العلاج الذاتي، أمر خطير جدا.


اقرأ أيضاً : تحذير من نقص B12


وأشار شوغوشيف إلى أن الكثيرين يذهبون إلى الصيدلية عند ارتفاع مستوى ضغط الدم، لشراء أدوية وفقا لوصفة الصيدلي لتخفيضه، ولكن هذا الأمر خطير.

وأضاف أن ارتفاع مستوى ضغط الدم يجب مناقشته مع الطبيب، لأن بعض أدوية تخفيض مستوى ارتفاع ضغط الدم قد لا تكون معالجة لكثير من المرضى.

وزاد "في حال حصول مضاعفات بسبب الدواء لا يمكن للشخص مراجعة الصيدلية لحلها وعلاجها"، لافتا إلى  إن ممارسة العلاج الذاتي يزيد من خطر احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية، وتابع عند ارتفاع مستوى ضغط الدم والشعور بألم في منطقة الصدر أو الرأس، يجب استدعاء سيارة الاسعاف، لأن الطبيب فقط يمكنه تقييم الحالة الصحية للمريض وهل تتطلب نقله إلى المستشفى أم لا.

وبين شوغوشيف أن علاج أمراض القلب والأوعية الدموية ذاتيا بأدوية عشوائية من الصيدلية التي اشتراها الشخص بنصيحة الأصدقاء يؤدي دائما إلى مشاكل كبيرة.


اقرأ أيضاً : احذر الإفراط في تناول هذا المشروب.. يضر الكلى والقلب ويرفع الكوليسترول


وأجريت دراسات كبيرة حول هذا الموضوع في إنجلترا وأمريكا، ونتيجة لذلك، ثبت أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم ويعالجون أنفسهم ذاتيا، هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مختلفة، مثل احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية والسكري، بنسبة 40 في المئة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter