Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اشتية: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز الخطوط الحُمر - فيديو | رؤيا الإخباري

اشتية: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز الخطوط الحُمر - فيديو

فلسطين
نشر: 2022-05-30 11:57 آخر تحديث: 2022-05-30 14:53
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى كسر إرادة الفلسطينيين
  • اشتية يدعو العالم للتدخل لوقف الانتهاكات المستفزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن الاحتلال الإسرائيلي تجاوز الخطوط الحمر والخطوط الدولية والاتفاقيات في عدوانها المتكرر على المسجد الأقصى والقدس.


اقرأ أيضاً : قطر تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لردع الاحتلال الاسرائيلي


وأشار اشتية في جلسته مع وزراء حكومته الاثنين ، إلى أن الاحتلال يعمل على فرض واقع يناقض تاريخ الحرم القدسي الشريف، مبينا أن أكثر من 3000 آلاف جندي ونحو  40 ألف مستوطن، لرفع علمهم في شوارع القدس.

وأضاف "إن الذي لم يستطع الاحتلال الإسرائيلي إنجازه هو كسر إرادة الفلسطينيين وفرض السيادة عليه واخضاعه، والمقدسيون سيفشلون المخططات  الصهيونية، والقدس عاصمة دولة فلسطين وأهلها هم أهلنا".

 ودعا اشتية إلى وقفة حازمة نتيجة لإجراءات الاحتلال المستفزة، لوقف الانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية ، مطالبا العالم باتخاذ الاجراءات التي من شأنها توفير الحماية للأرض والإنسان والمقدسات، عملا بالقانون الدولي والشرعية الدولية.

 وتساءل هل يعقل أن تزال حركة (كاهنا كاخ) من قائمة المنظمات الإرهابية في الولايات المتحدة ؟.

وتابع " لا تزال منظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 1987 على قائمة الإرهاب في واشنطن، رغم الزيارات المتكررة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ومن بعده الرئيس محمود عباس للبيت الأبيض، واستقبال العديد من رؤساء الولايات المتحدة على أرض فلسطين، الأمر يجب أن يتغير، ومطلوب من واشنطن إزالة منظمة التحرير الفلسطينية عن قوائم الإرهاب واعتبار ان المنظمة شريك في السلام الدولي والإقليمي".


اقرأ أيضاً : هنية: ما حصل في المسجد الأقصى لن يغتفر


ولفت اشتية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم ببمارسة سياسة القتل العمد والتي كان آخرها الشهيد الوسيم الطفل زيد غنيم من محافظة بيت لحم؟.

أخبار ذات صلة

newsletter