Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوزير السابق صخر دودين: حكومة الاحتلال الإسرائيلي "مأزومة" - فيديو | رؤيا الإخباري

الوزير السابق صخر دودين: حكومة الاحتلال الإسرائيلي "مأزومة" - فيديو

الأردن
نشر: 2022-05-29 21:10 آخر تحديث: 2022-05-29 21:17
الوزير السابق صخر دودين
الوزير السابق صخر دودين
  • الوزير السابق صخر دودين: حكومة الاحتلال الإسرائيلي "مأزومة"
  • دودين: تشكيلة حكومة بينيت ذات الأطياف المتعددة لا تتوافق مع بعضها البعض
  • دودين: متيقين بأن الغد أفضل للفلسطينين

قال الوزير السابق صخر دودين، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت، "مأزومة"، من خلال عدة مراحل ومستويات.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الفلسطيني: القدس كانت وستظل إلى الأبد عاصمة دولة فلسطين


وأضاف دودين لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، اليوم الأحد، أن تشكيلة حكومة بينيت ذات الأطياف المتعددة لا تتوافق مع بعضها البعض، بالرغم من محاولات توجهها بأن تكون في أقصى اليمين "متشددة".

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية ترتكب "الحماقات" لكسب تأييد الشارع الإسرائيلي، الذي بات يمينيا وفق دودين.

وتابع دودين، أن اغتيال الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، وما شوهد من اعتداءات على مشيعي جثمانها، أثبت وجود أزمة داخلية حقيقية في الداخل الإسرائيلي، إضافة إلى رفع الفلسطينين لعلم بلادهم، الذي بات أيضا يشكل تهديدا لكيان الاحتلال المدجج بالأسلحة.

وعبر دودين عن تفاؤله بأن الغد أفضل للفلسطينين، قائلا: "أنا متيقن بأن الغد أفضل لجماعتنا".

بدوره قال المختص في شؤون الاحتلال الإسرائيلي خلدون البرغوثي، إن المواجهات لا تزال مستمرة على نقاط التماس بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف البرغوثي لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الأحد، أن الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن إصابة 145 فلسطينيا بالنيران والغاز المسيل للدموع، حتى وقت استضافته في الحلقة.

وأشار إلى مسيرة الأعلام التهويدية، كانت أعدادها أكثر مما كان متوقعا، بحيث أعلن عن 16 ألف مشارك بها، منقسمون على مدخلين ذكورا وإناثا، باب العامود وباب الخليل.

وأوضح البرغوثي أن الأعداد التي حضرت جاءت لتعزيز التحدي مع الفلسطينيين، خاصة لما شهدته الأراضي الفلسطينية من أحداث العام الماضي.


اقرأ أيضاً : حركة حماس: المقاومة تراقب المشهد وستتدخل عند الحاجة بالطريقة المناسبة - فيديو


وتابع أن مسيرة الأعلام التهويدية، ممولة من حكومة الاحتلال الإسرائيلي بما فيها وزارة التعليم، بحيث تكون المسيرة مغطاة رسميا وأمنيا.

واعتبر أن رئيس الحكومة نفتالي بينيت، تلقى رسائل تهنئة لإصراره على تسيير مسيرة الأعلام التهويدية، وأنه سيحاول استغلالها سياسيا، خشية حدوث انهيار في حكومته والذهاب إلى إجراء انتخابات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter